KM
news

“تهديدٌ غير مسبوق” -؛ ماذا قالت عكر لوزراء الخارجية العرب؟

توجّهت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر لوزراء الخارجية العرب، بالقول:

“علينا جميعاً أن نعمل على تعزيز الموقف الفلسطيني والعربي بمساندة الحقوق الفلسطينية لتعزيز الدعم الدولي ولرفع المعاناة عن شعب يعيش القهر والإحتلال والإغتصاب منذ خمس وسبعين عاماً ونيّف، ولإستعادة حقوقه المشروعة في الأرض والحياة”.

وأضافت عكر, “لبنان لا ينسى وقوف الأخوة العرب جميعاً الى جانبه في كل الملمّات التي أصابته”.

وأكّدت أنّ “لبنان يواجه مصاعب كثيرة من الناحية الإقتصادية والمالية والصحية بالإضافة إلى ضغط النزوح السوري مما يسبب تفاقم الأزمات الإقتصادية والإجتماعية والأمنية، ما يستدعي العمل سوية على تأمين عودة سريعة للنازحين السوريين الى بلادهم ومساعدتهم في بلدهم”.

وأردفت قائِلةً، “إن التحديات التي يواجهها لبنان اليوم تشكل تهديداً غير مسبوق لوجوده وكيانه. لا أحد يضمن ما سيكون عليه شكل الدولة في حال حصول الإنهيار الشامل ونتائجه على كافة الأصعدة”.

وأضافت، “لم يقصّر العرب بالتضامن مع لبنان وأؤكد على حرصنا جميعاً على ضرورة تعزيز اللحمة مع الدول الشقيقة ورفضنا التام أن يكون لبنان مقراً أو ممراً لتسبيب الأذى للأشقاء من خلال تهريب لمخدرات أو غيرها”.

واستكملت الوزيرة عكر, قائلةً:

“إن موقف لبنان هو ضد سياسة الإستيطان والإحتلال، ومع التضامن الكلي مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وحق العودة”. “وأنا على ثقة أنكم لن تتخلوا عن الشعب اللبناني, إن لبنان وشعبه اليوم يحتاج لإهتمام إستثنائي منكم ويتطلع الى تدعيم أواصر الأخوة”.

المزيد من الأخبار