KM
news

إسرائيل تتخذ إجراء عاجلا بشأن الحدود مع لبنان

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لأي محاولات تسلل من مقاتلي “حزب الله” اللبناني في المنطقة الشمالية للبلاد.

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري “واللا”، مساء اليوم السبت، بأن فرقة الجليل العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي تستعد لمحاولات تسلل لمقاتلي “حزب الله” إلى قواعد ومواقع الجيش في المنطقة الشمالية، أو لأي من مدن تلك المنطقة الإسرائيلية.

وأكد الموقع العبري أن 27 شخصا حاولوا التسلل أو اقتحام الحدود الشمالية للبلاد من جهة الجنوب اللبناني، منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي، منها محاولات تسلل وقعت الأسبوع الماضي، بدعوى البحث عن فرص عمل داخل إسرائيل.

وأكد الموقع العبري أن الميزانية الإسرائيلية المخصصة لحماية الحدود مع لبنان ضعيفة ولا تكفي طموح المتسللين من الجنوب اللبناني إلى الداخل الإسرائيلي، أو لاقتحام أي من قوات “حزب الله” المناطق الشمالية.

وفي سياق متصل، قال قائد المنطقة الشمالية العسكرية الإسرائيلية، الجنرال أمير برعام، الثلاثاء الماضي، إن “الحرب في الشمال ستكون صعبة ومعقدة للغاية، وبأن الضربة التي ألحقها الجيش الإسرائيلي بغزة ليست سوى مقدمة أو قاطرة للقوة التي سيستخدمها في الحرب المقبلة في الشمال”

المزيد من الأخبار