KM
news

هذا ما أكده البستاني عن “العلاقة بين قصر بعبدا والمختارة”

ثمن النائب فريد البستاني “موقف رئيس الجمهورية الذي سارع إلى معالجة موضوع القرار 151″، وأضاف: “نريد للحكومة أن تتشكل وموقف النائب جبران باسيل في الأونيسكو كان واضحا ومتساهلا وهو قال إننا ندعم مبادرة الرئيس نبيه بري، ولا أرى استقالة من مجلس النواب والانتخابات تحتاج إلى تحضير وليست “كوني فكانت” ولماذا لا تشكل حكومة؟

واعتبر أن “وزراء حكومة الرئيس حسان دياب يتمتعون بالمواصفات المطلوبة، ولكنهم ظلموا بعدما رفضت الطائفة السنية الكريمة القبول بالرئيس”، وحذر “إذا لم تصل مبادرة الرئيس بري إلى تشكيل الحكومة الى الخواتيم المرجوة سنكون امام حائط مسدود”.

وأضاف: “لقد دعمنا سابقا بطريقة غير مباشرة التجار والسلع، بدلا من دعم المواطن مما ساهم بالاحتكار الذي استغله بعض التجار ما ادى الى ارتفاع الاسعار، ونحن نسعى اليوم من خلال الخطة التي قدمناها الى دعم المواطن في شكل مباشر”

وتابع قائلا: “أضع مصلحتي جانبا في موضوع الوكالات الحصرية، واعمل جاهدا مع لجنة الاقتصاد النيابية التي أترأسها لتحديث القوانين التي تراعي مبدأ المنافسة الشريفة التي توازي بين حقوق المستهلك من جهة، والجودة والاسعار من جهة اخرى، وهذا يحافظ على فرص العمل التي يؤمنها المستثمرون”.

وأكد البستاني أن “العلاقة بين قصر بعبدا والمختارة جيدة، والرئيس عون أكد أهمية أمن الجبل، وثمة تواصل بين تكتل لبنان القوي والتقدمي الإشتراكي، وكذلك بين التيار الوطني الحر والإشتراكي”.

واعتبر ان “أمن الجبل من امن لبنان، على ما قال الرئيس عون والتواصل دائم بين تكتل لبنان القوي والحزب التقدمي الاشتراكي وما قمت به من مساع للتقارب كان بناء لرغبة فخامة الرئيس بغية تنقية الاجواء”.

واوضح أن “مؤسسة فريد البستاني تعمل دائما على توعية المزارعين وتحديث طرق الزراعة واعتماد الزراعات البديلة التي تؤمن مردودا ماليا افضل ما يعزز قدرة المزارع الشرائية”

المزيد من الأخبار