KM
news

هذا ما عرضته باريس على قائد الجيش…

نشر “عربي بوست”، خبرًا تحت عنوان: “قائد الجيش اللبناني يستنجد بفرنسا لإنقاذه من الانهيار..

التقى ماكرون وطالبه بالتدخل”، جاء فيه: “قالت مصادر إن “قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون توجّه إلى فرنسا والتقى مسؤولين كباراً بينهم الرّئيس إيمانويل ماكرون، الأربعاء 26 أيار 2021، كما حذّر من أن “الأزمة الاقتصادية وضعت الجيش على شفا الانهيار، وإن باريس عرضت تقديم مساعدات عاجلة غذائية وطبية للقوات على أمل الحفاظ على القانون والنظام”.

فيما قال عون لمسؤولين فرنسيين كبار إن “الموقف هش وغير قابل للاستمرار، وكشف مصدر مطّلع على اجتماعات عقدت من بينها اجتماع مع الرئيس إيمانويل ماكرون أن عون قال: “نحن قلقون؛ لأن الجيش اللبناني هو العمود الفقري للبلاد”.

وفي بيان له بعد لقائه بنظيره الجنرال فرانسوا لوكوانتر رئيس أركان الجيش الفرنسي، قال عون إن “الجيش اللبناني يمر بأزمة حادة وتتفاقم أكثر”، فيما قال مكتب ماكرون في بيان إن “فرنسا ستواصل دعم الجيش اللبناني”.

وفي السياق, كشف مصدران أن “فرنسا ستقدّم إمدادات غذائية وطبية لأفراد الجيش الذين انخفضت قيمة رواتبهم انخفاضاً حاداً في الآونة الأخيرة، مما دفع العديد منهم للعمل في وظائف إضافية، كما قال مصدر آخر إن فرنسا تعمل لترتيب مؤتمر في حزيران سيسعى لحشد الدعم من المجتمع الدولي للجيش اللبناني”.

المزيد من الأخبار