KM
news

الراعي: كلام الحريري غير مسؤول – وانزعاج في عين التينة

بعد رسالة رئيس الجمهورية ميشال عون الى مجلس النواب التي يشكو فيها عجز الرئيس المكلف سعد الحريري عن تشكيل حكومة، أكدت مصادر مطلعة، أن “رئيس المجلس نبيه بري أبدى انزعاجاً شديداً من نبرة الحريري، إذ أن الأخير لم يغيّر حرفاً في كلمته التي يبدو أنه كان قد أعدّها مسبقاً رداً على كلام عالي النبرة كان يتوقعه من باسيل”.

هذا الامتعاض قد يكون التعبير الأوضح عنه اللقاء الذي عقد بين بري وباسيل، بعد الجلسة، ووصفته المصادر بأنه “أول تواصل” بين الجانبين في الموضوع الحكومي. فيما أفادت أجواء عين التينة أمس أن لدى بري جديداً في ملف التأليف، وأنه سيبدأ لقاءات واتصالات في اليومين المقبلين.

الامتعاض نفسه انسحب على البطريرك الماروني بشارة الراعي الذي لم يخف أمام زواره انزعاجه من كلمة الحريري ووصفها بـ”غير المسؤولة”، وبأنها “لا تؤلف حكومة”، والانطباع نفسه نُقل عن أكثر من سفير أوروبي أبدوا شكوكهم في أن من يلقي خطاباً كهذا يريد فعلاً تأليف حكومة.

بحسب المصادر نفسها لصحيفة “الأخبار”، “لم يعد الحريري قادراً على أن يمضي قدماً في أدائه السابق، وهو لا شك سيعود سريعاً بعدما وصلت اليه الاصداء السلبية لخطابه”، ودعوة باسيل الى جلسة حوار يكون فيها تأليف الحكومة موضوعاً أساسياً، وتلويحه باستقالة التيار من مجلس النواب ودعوته الى حل البرلمان “مش مزحة أبداً”، خصوصاً أن رئيس الجمهورية مكفّي”.

المزيد من الأخبار