KM
news

سعدنايل تنتفض – اليكم السبب

اقدم عدد من الاشخاص بعد ظهر اليوم السبت على قطع طريق سعدنايل اعتراضاً على توقيف احد الاشخاص على خلفية الاحداث التي شهدتها المنطقة ومناطق اخرى على خلفية الانتخابات الرئاسية السورية.

وكان كل من المواطنين “س.د”, “م. ا”، “ج . ا”، “ا.ا”، “ب. س”, و”م. ع. ا” وبرفقتهم اشخاص مجهولين اقدموا بتاريخ 20-5-2021 الساعة 15:30 على طريق عام بلدة سعدنايل على مراشقة فان ركاب يقوده المواطن “ه.م.م” كان يتوجه الى بعبدا للمشاركة بعملية انتخاب رئيساً جديداً لجمهورية العربية السورية بالحجارة وإصابة ركابه.

وعليه حضرت الى المكان دورية من مديرية المخابرات واوقفت المواطن “س.د”, كونه مطلوب على خلفية اطلاق النار بتاريخ سابق ولمشاركته برشق الحجارة.

ومن المعلوم ان “س.د” يقوم بالمشاركة وبشكل دائم بقطع الطرقات والتحريض على الجيش ومراشقته بالحجارة وهو سيء السمعة لناحية تعاطيه “الممنوعات”,كما وقام بتاريخ سابق برفقة شخص مجهول مسلح بمحاولة سرقة سيارة ڤان نقل ركاب في بلدة سعدنايل”.

وبتاريخ 20-5-2021 قام المذكور بمشاركة تكسير فانات وضرب السوريين في بلدة تعلبايا.

وعليه وبعدما تبين ان “س.د” صادرة بحقه عدة مذكرات، ابقي على توقيفه مقابل اخلاء سبيل الموقوفين الاخرين بعدما تبين عدم وجود ملاحقات بحقهم.
ولاحقاً وبعد شيوع نبأ عدم اخلاء سبيله، وجهت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو الى التجمع أمام مجسم “قبضة الثورة” في تعلبايا عند السادسة من مساء اليوم السبت للمطالبة بإخراجه حيث تجمهر عدد منهم وعمدوا الى اقفال طريق سعدنايل – تعلبايا الرئيسية بالاتجاهين، وتم تحويل السير الى الطرق الداخلية، وسجل ضغط سير كثيف في المحلة.

المزيد من الأخبار