KM
news

السعودية تحسم مصير اللبنانيين على أراضيها

حسم السفير السعودي في بيروت، وليد البخاري مصير اللبنانيين في المملكة ودول الخليج بعد أزمة تصريحات وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة المسيئة للسعودية.

وأكد السفير السعودي، مساء أمس الأربعاء، في دردشة مع الإعلاميين في ختام اليوم التضامني في العاصمة بيروت، أنه لن يكون هناك ترحيل للبنانيين من المملكة ومن دول الخليج واصفًا ما تردد مؤخرًا بـ”الشائعات”.

وقال البخاري إن السعودية لا تعمل وفق ردات الفعل وأن ما شاهدناه من شائعات لا يعكس موقف المملكة وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام.

وشدد البخاري على أن أخلاقيات ومرتكزات المملكة لا تسمح بأن يتم التعرض لكل مقيم على الأراضي السعودية، ناهيكم عن اللبنانيين الموجودين في المملكة.

وأكد السفير السعودي أن القيادة الرشيدة في المملكة تركز على الحفاظ على كرامة المواطن السعودي وأي مقيم في أراضيها.

وأوضح البخاري أن العلاقات السعودية – اللبنانية هي علاقات بين شعبين تربطهما روابط العروبة والدم والأخوة والإسلام وعلاقات النسب.

وكان وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة اتهم خلال مقابلة على قناة “الحرة” الأمريكية دول الخليج – دون أن يسميها، بإرسال الدواعش إلى البلدان العربية كما وصف السعوديين، بأنه من أهل “البدو”.

وأثارت تصريحات وزير الخارجية اللبناني ردود فعل خليجيّة غاضبة واستدعت السعودية والإمارات والكويت والبحرين ومصر سفراء لبنان وسلمتهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات الوزير وهبة.

وعلى أثر هذه التوترات أعلن وهبة استقالته من منصبه، أمس الأربعاء، وعين الرئيس اللبناني، ميشال عون، نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع، زينة عكر خلفًا له.

المزيد من الأخبار