KM
news

مباشر – شهيد وجرحى باستهداف إسرائيلي لسيارة مدنية قرب شاطىء غزة

أفاد مراسل الميادين في قطاع غزة، اليوم الإثنين، بأن قوات الاحتلال استهدفت سيارة مدنية مباشرة على الهواء في منطقة التوام بالقرب من دوار أبو حصيرة في منطقة شاطىء غزة بصاروخ موجه.

وأكد مراسلنا أن السيارة كان بداخلها مواطن، ما أسفر عن استشهاده. وأشار إلى أنه تمّ استهداف مبانٍ قريبة من مكان استهداف السيارة لمرتين.

الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أفاد من جهته بارتقاء 3 شهداء في استهداف السيارة المدينة بمحيط مفترق أبو حصيرة.

وأضاف مراسلنا أنه وبعد استهداف السيارة هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، كما تجمهر عدد من المواطنين حولها في محاولة لإسعاف من في داخلها، إلا أن زوراق الاحتلال التي كانت في بحر غزة قصفت المكان على دفعتين، مستهدفة مبنى خلف قاعة الرويال بلازا بالقرب من السيارة التي قُصفت، ما أدّى إلى إصابة أشخاص آخرين بجروح.

كما لفت إلى أن المكان الذي استهدفه الاحتلال بالصواريخ هو منطقة سياحية عبارة عن استراحات تتضمن مطاعم وصالات أفراح، وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان لإطفاء الحريق الذي تسبب به القصف.

وكشف مراسل الميادين أنه للمرة الأولى خلال عملية القصف تجتمع ثلاثة زوراق حربية إسرائيلية بالقرب من بعضها البعض في المكان نفسه ببحر غزة.

وبعد استهداف السيارة، أفاد مراسل الميادين بأن كتائب القسام قصفت موقع “مارس” العسكري بقذائف الهاون، وموقع كيبوتس “إيرز” بقذائف الهاون أيضاً. كذلك أطلقت المقاومة دفعة جديدة من الرشقات الصاروخية من غزة باتجاه المستوطنات، وخاصة مستوطنة بئر السبع.

كما أطلقت المقاومة رشقة صاروخية باتجاه زوارق البحرية الحربية الإسرائيلية في بحر غزة.

المزيد من الأخبار