KM
news

تفاصيل لقاء لودريان وعون

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون لوزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، ان “هناك أولوية قصوى لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة مجلس النواب”.

وأشار الى انه “سيواصل بذل الجهود للوصول الى نتائج عملية على رغم العوائق الداخلية والخارجية، وعدم تجاوب المعنيين باتباع الأصول الدستورية والمنهجية المعتمدة في تأليف الحكومات”.

وعرض عون للوزير لودريان، المراحل التي قطعتها عملية تشكيل الحكومة شارحاً المسؤوليات الدستورية الملقاة على عاتقه بموجب الدستور المؤتمن عليه وعلى مسؤوليته في المحافظة على التوازن السياسي والطائفي خلال تشكيل الحكومة.
وشدد عون على “كلفة الوقت الضائع لانجاز عملية التشكيل”.

وطلب عون من لودريان “مساعدة فرنسا والدول الأوروبية في استعادة الأموال المهربة الى الخارج”, مؤكداً ان “ذلك يساعد على تحقيق الإصلاحات وملاحقة من اساء استعمال الأموال العامة او الأموال الأوروبية المقدمة الى لبنان او هدر الأموال بالفساد او بتبييضها”.

وحمّل عون لودريان تحياته الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، شاكرا “اهتمامه الدائم بلبنان وحرصه على مساعدته في المجالات السياسية والاجتماعية والصحية والتربوية كافة”.
وكان قد وصل وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لو دريان إلى القصر الجمهوري للقاء رئيس الجمهورية ميشال عون, وإستمر اللقاء حوالي 40 دقيقة.

المزيد من الأخبار