KM
news

تفاصيل تروى لأول مرة عن طائرة مكتّف المحملة بالدولارت والذهب

سبوت شوت

إعتبر أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين مصطفى حمدان، أنّ “ميشال مكتف هو من ضمن منظومة زعران رياض سلامة، وبالتالي محاولات الإقتراب من وكر ودهاليز شركة آل مكتف تبين لنا حجم المقاومة الأمنية والقضائية والمالية والإعلامية للدفاع عن هذا الوكر”.

و شدّد حمدان على أن “الموضوع لا يقتصر على تهريب الأموال فحسب بل يتعداه الى عمليات تبييض الأموال، فهنالك فوضى مالية في البلد، حيث تأتي كميات هائلة من الأموال الى شركات صيرفة حيث يجري تبييض الأموال هناك”.

وذكّر العميد المتقاعد مصطفى حمدان ميشال، رئيس شركة مكتف المالية ميشال مكتف، بما حدث منذ زمن حين كان قائد الحرس الجمهوري، وكان مكتف في بداياته، حيث قدمت طائرة الى المطار محملة بالدولارات والذهب لصالحه، لكن لم يكن له الصلاحية لتوقيفها.

كاشفًا أنني “زودت وقتها مديرية المخابرات بالمعلومات التي بحوزني، فجرى توقيفها، وبالفعل كان بداخلها كميات كبيرة من الذهب والدولارات”.

ولفت حمدان الى أنه حينها “أٌفرج عن مكتف وقتها، وصودرت محتويات الطائرة، لكن عبد الحليم خدام وحكمت الشهابي وغازي كنعان كانوا أول من اتصل بمديرية المخابرات من أجله، ولا أدري إن كانت كمية الأموال التي صودرت قد رُدّت اليه أم لا”، متوجهًا الى مكتف بالقول:

“إذا كنت قد نسيت يا مكتف هذه الحادثة سأزودك بإسم الشخص الذي أخبرني عن هذه الطائرة”

المزيد من الأخبار