KM
news

“خفف من غلوك” – رسالةٌ من جريصاتي إلى الفرزلي

وجه الوزير السابق سليم جريصاتي إلى نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي رسالة قال فيها: “السيد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، بكل صدق: خفف من غلوك، ولا تقحم الجيش في ما ليس فيه، في حين أنّك تنزه النفس عن إقحام القضاء في السياسة والسياسة في القضاء، إذ أن الجيش والقضاء هما من الأركان الثابتة لمفهوم الدولة، كل في دائرة اختصاصه والتزاماته”.

وأضاف, “جيشنا ليس جيش النظام، بل جيش الشرعية الدستورية، ودستورنا لا يتم تعليقه عند كل مفترق أو مفصل قاس من حياتنا العامة، ورئيس الجمهورية يبقى طيلة ولايته رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن، ولا نغالي إن قلنا أنه يبقى الركن إن خانتنا أركان”.

وتابع: “أتفهم الغضب والقلق، وهما عارمان وعميمان، إلا أن الإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع”.

وأفاد: “حسنا فعلت بأنك صححت المقاربة في تصريحك اليوم من مجلس النواب بأن أبعدت الشخصنة عن خطابك، وأنت العليم بأحوال الرئيس وقيمه وتحدياته وترفعه وتصميمه على الإصلاح والإنقاذ رغم غدرات الزمن والظلامة التي يتعرض لها”.

وختم جريصاتي، رسالته بالقول: “أنا أثق بأن الزمن الأول لن يتحول عند صاحب السلالة العريقة في حياتنا الوطنية من أمثالك”.

يذكر أن الفرزلي دعا أمس الاحد خلال حديث إذاعي له، “قيادة الجيش الى تسلم السلطة مباشرة وبشكل فوري”.

وأضاف, نحن أمام أمرين “اما علي معالجة العمل الذي يستهدف الفساد او معالجة العملية الانقلابية على القضاء. في المرحلة الاولى ساعطي الاولوية لمحاربة الفساد وسلم جدلا انني اريد ان اغض النظر عن الحركة الانقلابية القضائية”.

وتابع: “ليس لدي وسيلة سوى اجماع اللبنانيين حول نظافة المؤسسة العسكرية وبالتالي بحكم نظافتها عليها ان تستلم السلطة في لبنان تعلق الدستور وتقوم بالتعاون مع قضاة نزيهين بتطهير البلد بالكامل لنصل الى اطفاء ظمأ الناس التي تتحدث ضد الفساد والتي هي على حق في مكان ما”.

وشدد الفرزلي على “ضرورة استلام قيادة الجيش للسلطة وتعليق الدستور، حل مجلس النواب ومجلس الوزراء ونبعت رئيس الجمهورية على البيت”.

 

المزيد من الأخبار