KM
news

سعودي يرتكب جريمة قتل مروعة في مكة المكرمة.. وقرار عاجل من الملك سلمان

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أمرًا ملكيًا بحق مواطن ارتكب جريمة قتل مروعة في مكة المكرمة.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم بأنه صدر أمر ملكي بتنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمكة المكرمة، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وقالت الوزارة في بيانها أقدم صالح بن سالم بن ذياب المسعودي – سعودي الجنسية – على قتل وقيت بن حسن بن عبدالله المالكي – سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى لوفاته.

وأضافت أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور, وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته, وإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا.

وأشارت أنه تم تأجيل تنفيذ الحكم حتى بلوغ القصار من ورثة القتيل وثبوت أهليتهم واتفاقهم مع بقية الورثة على تنفيذ القصاص ثم ألحق بالصك الحكم بثبوت بلوغ وتكليف القصار من ورثة المجني عليه ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني.

وأوضحت أنه تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا , وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأكدت وزارة الداخلية في الختام أنه تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني صالح بن سالم بن ذياب المسعودي اليوم الخميس 12 / 8 / 1442هـ، بالعاصمة المقدسة في منطقة مكة المكرمة.

المزيد من الأخبار