KM
news

الأمن العام يوضح حقيقة فيديو “لتعذيب نازحين” في لبنان

أصدرت المديرية العامة للأمن العام بياناً، أشارت فيه إلى أنه “بعد صدور تقرير منظمة العفو الدولية بتاريخ 23/3/2021، قامت محطة “اورينت” (orient) الإعلامية، التابعة للمعارضة السورية، بتوزيع فيديو تدعي فيه أن الأمن العام يقوم بتعذيب السوريين النازحين في لبنان”.

وأضاف البيان, “تُظهر في الفيديو صوراً لعناصر من الأمن العام أمام المخيمات أو مع النازحين على المعابر الحدودية، حيث تبين أنهم كانوا، في الحقيقة، يقومون بمهمة تعقيم مخيمات النازحين السوريين للحد من إنتشار فيروس كورونا، واثناء تنظيم عودة النازحين السوريين الى بلادهم”.

وتابع, إن “المديرية العامة تحتفظ في حقها في اتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية في وجه كل من يثبت تورطه في تعميم هذا الفيديو، وما يتضمنه من اضاليل واتهامات مزيفة وغير موثقة، في وقت تلتزم المديرية العامة للامن العام باعتماد ارفع المعايير الدولية التي تصون الانسان وتحافظ على حقوقه”.

وطلبت المديرية العامة للأمن العام, “من المسؤولين في منظمة العفو الدولية، بعد تسليمهم نسخة من الفيديو، اجراء التوضيحات اللازمة في ما خص استثمار التقرير الصادر عنها، وتركيب ادعاءات واساءات بحق الامن العام ونشر صور لضباطه وعناصره, وضرب مصداقيته في التعاطي مع شؤون النازحين السوريين في لبنان، في حين كانوا يقومون بمهمات انسانية وصحية تشهد عليها الوكالة الدولية للاجئين في لبنان (unhcr)”.

المزيد من الأخبار