KM
news

كنعان : امكانية تعديل الاتفاق واردة اليوم لتحسين الشروط

أوضح رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان ان الاتفاق مع البنك الدولي “يتمثل بقرض بشروط ميسرة وفوائد رمزية لكن هذا لا يعني انه لا يجب العمل على تحسين شروط التفاوض مع المؤسسة الدولية.

واشار في حديث لصحيفة “النهار”، الى ان هذا القرض وقيمته الاجمالية تقارب 246 مليون دولار يؤمن تحويلات نقدية لنحو 147 اسرة بقيمة إجمالية تقارب 204 ملايين دولار، اضافة الى ما قيمته 23 مليون دولار لمواجهة التسرب المدرسي لدى الاولاد، وهي خطوة تشمل حوالى 87 الف ولد تراوح أعمارهم ما بين 13 الى 18 عاماُ، ينتمون الى اسر تعتبر تحت خط الفقر.

أما المبلغ المتبقي من قيمة هذا القرض فينقسم الى جزءين: 10 ملايين دولار بهدف تعزيز القدرات والبرامج لدى وزارة الشؤون الاجتماعية وحوالى 9 ملايين دولار بهدف دعم الانظمة الاستشارية والتوظيف لتنفيذ هذا البرنامج.

ومن هنا، يؤكد كنعان انه سيطالب بالحصول على إيضاحات حول هذا المبلغ (19 مليون دولار) مع إمكانية تخفيضه، اضافة الى إيضاحات مالية وتفصيلية أخرى ووضع بعض الملاحظات حول الاليات التطبيقية.

وفي حين يؤكد كنعان ان التعديلات واردة لتحسين شروط القرض وليس لإلغائه، تستبعد مصادر وزارة المال، بدورها، إدخال تعديلات على الاتفاق.

المزيد من الأخبار