KM
news

متفرقات

▪️الوكالة الوطنية: شبان قطعوا طريق عام رياق – بعلبك بالإتجاهين قرب مفرق بريتال بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على توقيف آ. إ. المتهمة بالتسبب في وفاة إبنة زوجها وتعذيب إبنته الثانية من زواجه السابق معتبرين أنها “بريئة من التهم المنسوبة إليها”

▪️الجيش: ضبط بيك اب محمل بـ 2000 ليتر من المازوت في محلة قبش- القصر اثناء محاولة تهريبه الى سوريا

▪️أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، في بيان، أنه “بسبب غزارة الأمطار، إرتفعت نسبة العكارة بشكل كبير في مياه نبع الدلب؛ لذلك اضطرت المؤسسة إلى قطع المياه عن المناطق التي تتغذى منه وهي الجمهور، الحازمية، الفياضية، اليرزة، الحدث، بعبدا، وادي شحرور، اللويزة”.

وأكدت أنها “ستعاود أعمال التكرير والتوزيع فور انخفاض نسبة العكارة”، راجية “تفهم المشتركين”.

▪️دان تجمع علماء جبل عامل “بشدة الاعتداء الصارخ الذي يتنافى مع شرعة حقوق الانسان واحترام المقدسات، من خلال وضع العتبة الرضوية المقدسة ومؤسساتها على لائحة العقوبات الأميركية”.

وإذ أكد التجمع في بيان أن “هذا الفعل يدل على الوحشية الأميركية والرعونة اللامتناهية”، شدد على أن هذا التعدي “يشكل سابقة خطيرة في العالم، وهو مساس بمشاعر المسلمين ومقدساتهم”.

وفي هذا السياق، دعا التجمع “جميع الشرفاء والمؤمنين وأتباع الديانات السماوية في العالم أجمع، الى عدم السماح للمس بأي مقدس كان، لأن أميركا وإرهابها لن تتوانى يوما عن استخدام نفوذها للمس بمختلف الديانات السماوية ومقدساتها حسبما تقتضي مصالحها”.

▪️بعلبك – أكد مسؤول قسم إعلام “حزب الله” في البقاع الدكتور أحمد ريا في تصريح أن الحزب “وزع مساعدات مازوت للتدفئة على 20 ألف عائلة بقاعية، بتوجيه من الأمين العام السيد حسن نصرالله، ليعين أهلنا الفقراء والمعوزين وأصحاب الحاجة في ظل الضائقة الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها اللبنانيون، بما يساهم في إعانة العائلات على مواجهة الطقس البارد”.

▪️اعتبر لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية في إقليم الخروب، أن “ذكرى ميلاد الرئيس جمال عبد الناصر هي ذكرى الأمل في تحقيق مبادئه التي أرساها والأمل ببناء مجد أمة وحتمية الوحدة العربية مهما طال الزمن”.

وقال في بيان: “جمال عبد الناصر يمثل رمزية قيادية للأمة العربية بما حققه من منجزات مادية ومعنوية، ومدرسة فكرية ما زالت راسخة حتى اليوم، وما تزال كلماته بأن المقاومة وجدت لتبقى وتنتصر نبراسا يهدي جميع المقاومين”.

وختم: “في هذه الذكرى العزيزة عسى أن نعود إلى دعوته في الوحدة والمقاومة، لأن المقاومة هي وحدها السبيل في استعادة الأرض المسلوبة وتحقيق العزة والكرامة”.

المزيد من الأخبار