KM
news

أجهزة الأوكسيجين المؤجّرة – “تزويرٌ ومخادعة”

حذرت رئيسة تجمع نقابة مستوردي المعدات والادوات الطبية سلمى عاصي من التزوير في اجهزة الاوكسيجين وتأجير هذه الأجهزة من خارج اللائحة التي وضعتها النقابة، كما اعلنت ان كمية جديدة من الأجهزة ستصل الأسبوع المقبل.

حذرت رئيسة تجمع نقابة مستوردي المعدات والادوات الطبية سلمى عاصي من التزوير في اجهزة الاوكسيجين.

وقالت في حديث عبر صوت لبنان لصوت لبنان 100،5 ان “هناك طلب عال جدا على أجهزة الاوكسيجين التي كانت قليلة بالاساس لان المعدات لم تكن مدعومة من مصرف لبنان واستعمالها لم يكن كبيراً والكميات الموجودة في السوق كانت للايجار او للبيع”.

ورأت عاصي ان “بعد الصرخة اراد كل شخص تأمين جهاز اوكسيجين في بيته من دون ان يفكر بانه يأخذه من درب غيره الذي ممكن ان يموت من دون هذا الجهاز “.

وتابعت “رفعنا الصرخة لانه لم يعد هناك أجهزة اوكسيجين في البلد وننتظر كميات جديدة الشركات التي ستصل الاسبوع المقبل وارفع النداء لتسهيل استلام الاجهزة حين وصولها الى جمارك المطار ومرفأ بيروت”.

وعن تأجير أجهزة الاوكسيجين اعتبرت عاصي ان “الشركات المخولة تاجير اجهزة اوكسيجين صمن لائحة الشركات التي وضعناها هو امر طبيعي لان اجهزة الاوكسيجين لطالما كانت تؤجّر”.

وحذرت ­­من تزوير في هذه الأجهزة قائلةً “إن كان المواطن يستأجر من خارج اللائحة فعليه ان ينتبه جداً لان هناك تزوير في اجهزة تؤجَّر وليست صالحة للاستعمال تخرج الهواء بدلاً من الاو­­كسيجين”.

المزيد من الأخبار