KM
news

اخبار متفرقة ابرزها : تسمم ٣ أشخاص من عائلة واحدة في سير الضنية

■ تعرّض 3 أشخاص من عائلة واحدة يقطنون في محلة القطين في بلدة سير ـ الضنية للتسمم، بسبب تناولهم مأكولات منتهية الصلاحية، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام.

وعملت فرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة التابع للجمعية الطبية الإسلامية على إسعافهم ونقلهم إلى مستشفى سير ـ الضنية الحكومي.

▪️أعلنت السلطات الأفغانية مقتل ثمانية أشخاص وجرح أكثر من 15 آخرين اليوم في انفجار سيارة مفخخة في العاصمة كابول، حسبما نشرت وكالة “فرنس برس”.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية طارق عريان إن “الإرهابيين نفذوا هجوما في مدينة كابول، ولسوء الحظ قتل 8 من مواطنينا وأصيب أكثر من 15 آخرين”.

▪️أعلنت خلية الأزمة في بلدية رحبة العكارية في بيان اليوم، “ارتفاع عدد الإصابات إلى 14 بعد تسجيل ست إصابات جديدة. وقالت: “من الطبيعي أن تعترض المسار الإيجابي الذي تحقق، ثغرات من هنا وهناك، وبخاصة أننا نواجه عدوا غدارا ينتظر لحظة الغفلة لينقض علينا”.

ودعت الأهالي إلى “اعتبار أنفسهم معنيين بحماية الآخرين”.

▪️أعلنت بلدية كوسبا – الكورة في بيان، “تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشابة من البلدة، وهي تلتزم الحجر المنزلي”، متمنية على “مخالطي أي حالة إيجابية التزام الحجر المنزلي لمدة 7 أيام ثم إجراء فحص PCR للحصول على نتيجة أكيدة”.

▪️شيع “حزب الله” وأهالي بلدة حومين التحتا شهيدهم علي الهادي بلوط، وانطلق موكب التشييع من أمام منزله، حيث حمل الجثمان ولف براية الحزب، وتقدمه حملة الأعلام اللبنانية ورايات المقاومة والأكاليل والفرقة الموسيقية لكشافة الإمام المهدي وفرق كشفية.

شارك في التشييع وفد قيادي من الحزب وشخصيات وعلماء دين، وجاب الموكب شوارع البلدة وصولا الى ساحة البلدة حيث أقيمت مراسم تكريمية خاصة، عزفت خلالها الفرقة الموسيقية “لحن الشهادة” وقدمت ثلة من “المجاهدين” قسم الولاء للأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله.

وأم الصلاة الشيخ هاني بلوط، ليوارى بعد ذلك الشهيد في الثرى في روضة البلدة.

المزيد من الأخبار