KM
news

بعد قضاءها 15 شهرا في السجن… الإفراج عن “زومبي إنجلينا جولي” بكفالة مالية

ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية، أنه تم إخلاء سبيل الشابة الإيرانية التي اشتهرت بمظهرها الشبيه بـ”زومبي أنجلينا جولي”، فاطمة خيشوند المعروفة بـ”سحر طبر”، والبالغة من العمر 19 سنة.

وكانت المحكمة الإيرانية، قد أصدرت في حق نجمة “إنستغرام” الإيرانة حكما بالسجن لمدة 10 سنوات، بعد عام من اعتقالها إثر نشرها سلسلة صور مشوهة لها وتعليقات يزعم أنها تهين الحجاب، وفقا لوكالة “أنباء حقوق الإنسان الإيرانية”.

وبرزت طبر، بعد أن نشرت صورا لها بملامح بدت كأنها زومبي الممثلة الشهيرة أنجلينا جولي، واستطاعت كسب متابعين على “إنستغرام” بلغ عددهم 486000 متابع.

وحسبما أفاد به محاميها الخاص سعيد ديغان، بأنه “قبل عدة أيام، قد تم الإفراج عن الشابة بكفالة بعد أن قضت 15 شهرا في السجن”.

وقال الناشط الإيراني المقيم في الولايات المتحدة مسيح علي نجاد، والذي أبلغ عن سجن طبر لأول مرة على تويتر. أنه تم الإفراج عن طبر يوم الأحد بعد “ضغوط إعلامية مكثفة”.

وكان قد أطلق النشطاء التماسا يطالب الممثلة أنجيلا جولي، التي يعتقد أن الإيرانية تشبهها، بالمشاركة أيضا في القضية.

وقالت طبر:”إن هذا فوتوشوب وماكياج. في كل مرة أنشر فيها صورة، أرسم وجهي بطريقة مضحكة بشكل متزايد. إنها طريقة للتعبيرعن نفسك، فهو نوع من الفن”.

وأضافت: “إن معجبي يعرفون أن هذا ليس وجهي الحقيقي”.

وأشارت طبر إلى أنها تحمل بالفعل تشابها مذهلا مع الممثلة أنجلينا جولي، من ناحية، وشخصية الكارتون “The Corpse Bride”، من ناحية أخرى، لكنها أكدّت أنها ملهمة بنفسها وليست بأي حال من الأحوال تريد تقليد مظهر أي شخص.

وشددت طبر على أن حلم طفولتها كان أن تصبح “مشهورة”، ورغم شكوك والدتها في نجاحها إلا أنها استمرت في جهودها لتطوير حسابها على Instagram، (خدمة التواصل الاجتماعي الدولية) الوحيدة التي تعمل بحرية في الجمهورية الإسلامية إيران.

المزيد من الأخبار