KM
news

الحكومة هذه المرّة “غير شكل”

رأى عضو تكتل “لبنان القويّ” النائب ماريو عون، أنّ هناك “إتجاهاً إلى تأليف الحكومة وسريعاً”، مشدداً على أنه “متفائل جداً، فهذه المرة ستكون الحكومة، إن شاء الله، غير شكل”.

وقال: “الرئيس المكلّف سعد الحريري أظهر إعتدالاً وأنه مستعد للمهمة”.

وفي حديث له عبر “لبنان الحر”، قال عون: “لا نملك ترف الوقت، يجب أن تأتي الحكومة إصلاحية مئة في المئة وإنتاجية، تضم وزراء لديهم القدرة على معالجة الملفات، وإن لم تتشكل الحكومة الإثنين، لا سمح الله، فهذا يعني أن تعقيدات إستجدت”.

وأضاف: “الظاهر أنّ الرئيس سعد الحريري يريد تشكيلة من 18 وزيراً، فيما رئيس الجمهورية يفضلها أوسع من 20 أو 22 وزيراً، من منطلق عدم إعطاء أكثر من حقيبة لوزير واحد”.

وعن إرتباط التأليف بالإنتخابات الأميركية، دعا إلى “عدم تكبير الملف اللبناني وربطه بأمور كهذه، فالموضوع ليس هنا لأن السياسة الخارجية الأميركية هي عينها، إن إنتخب ترمب أو بايدن”.

ورداً على سؤال، أجاب: “إذا كان الأميركيون يريدون إقصاء حزب الله عن السياسة، فاللبناني هو الأهم ولا تفضيل للأجنبي عليه، ولو كان هذا الأجنبي أميركياً، وبالتالي لا يمكن لواشنطن أن تطلب مقاتلة أخينا اللبناني”.

ونفى “أي زيارة للوزير جبران باسيل بعبدا وعرقلة التأليف، فالإعلام يسرب أموراً خاطئة، وباسيل ليس في حاجة إلى زيارة بعبدا ليلاً لعرقلة التأليف”.

وختم عضو تكتل “لبنان القويّ” النائب ماريو عون، بالقول: “التيار لا يريد شيئاً، إنما يرفض أن يهان، فإحترام وجودنا وشخصيتنا ضروري، وهذه المرة، الرئيسان فقط يشكلان الحكومة”.

المزيد من الأخبار