KM
news

اسوأ خمس وجبات خفيفة تتسبب بتراكم دهون البطن

تعدّ الوجبات الخفيفة أحد أكبر الأسباب المسؤولة عن زيادة الوزن، فعلى الرغم من أن قضمة واحدة من المعجنات أو علبة من رقائق البطاطس قد تبدو غير ضارة، إلا أنها على المدى الطويل تزيد من كثافة دهون البطن.

وفيما يلي قائمة بأسوأ خمس وجبات خفيفة تتسبب بتراكم دهون البطن:

1- رقائق البطاطا:

من الوجبات المحببة لدى الجميع، لكنها مليئة بالملح، الذي يتسبب بحبس بالماء والسوائل في الجسم، لذلك إذا كنتم تتناولون رقائق البطاطس غالباً، فقد تكون السبب وراء تراكم الكيلوغرامات الزائدة وبخاصة في منطقة البطن.

2- قضبان الغرانولا:

قد تبدو ألواح الغرانولا الخيار الأكثر صحة للوجبات الخفيفة، ولكن معظم ألواح الغرانولا مغموسة بالشوكولاتة ومليئة بالسكر.

3- الحبوب السكرية:

معظم الحبوب مليئة بالسكر وليست أفضل من قطعة حلوى وفقًا لدراسة نُشرت في دورية Annals of Nutrition and Metabolism ، فإن الأشخاص الذين تناولوا دقيق الشوفان على الإفطار شعروا بالشبع لفترة أطول وشعروا بجوع أقل من الأشخاص الذين تناولوا رقائق الذرة على الإفطار.

4- عصير الفواكه:

يظن البعض أن عصير الفواكه هو من المشروبات الصحية، لكن الحقيقة هي أنه عكس ذلك تماماً، لكونه مليء جداً بالسكريات، فعلى الرغم من أن عصير الفاكهة يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات، إلا أنه يحتوي على الذي يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وزيادة دهون البطن.

5- الكحول:

يمكن أن يؤدي شرب الكثير من الكحول إلى الالتهاب وأمراض الكبد ومشاكل صحية أخرى. فقد أظهرت الدراسات أن الكحول يمنع حرق الدهون ويخزن السعرات الحرارية الزائدة كدهن في البطن، ومن هنا جاء مصطلح “بطن البيرة”.

المصدر

المزيد من الأخبار