KM
news

اخبار متفرقة محلّية و دولية

▪️ذكر مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية أن “وسائل إعلام مرئية ومكتوبة ومسموعة تنشر من حين الى آخر، معلومات عن مواضيع مختلفة تنسبها الى مصادر قصر بعبدا أو مقربين من رئيس الجمهورية أو مصادر واسعة الاطلاع على موقف بعبدا، وغيرها من التوصيفات التي ترد في هذه الوسائل.”

وأكّد مكتب الاعلام أن هذه المعلومات كاذبة ولا أساس لها من الصحة، داعياً وسائل الاعلام الى العودة اليه في كل ما يخص مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من المواضيع المطروحة، لانه الجهة الوحيدة المخولة نقل هذه المواقف وتعميمها، بالتعاون مع وسائل الاعلام كافة.

▪️احصاءات غرفة التحكم المروري: قتيل و9 جرحى في 9 حوادث خلال الساعات الـ24 الماضية

▪️خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 8 حالات إيجابية

▪️هارون للـ”ال بي سي”: لا نصدق الوعود والبيانات الا عند وضع الية وتطبيقها والى حين تحقيق ذلك لا تلوموا المستشفيات وارفض اتهامها بعدم الانسانية

▪️نقيبة مستوردي المستلزمات الطبية سلمى عاصي للـ”ال بي سي”: ما زلنا نسلم المستشفيات مستلزمات طبية ولكن نطالب بدفع مستحقاتنا

▪️ريفي استنكر التطاول على المقدسات: نرفض الرد على الاساءة بالجريمة ونتوجه لفرنسا أن تأخذ في الاعتبار كيفية التوفيق بين قيم الثورة الفرنسية وحفظ الخصوصيات الدينية

▪️نجم: الحريري وعد بتشكيل الحكومة خلال 10 ايام.. وبري “رجل المهمات الصعبة”.

▪️نقيبة مستوردي المستلزمات الطبية : حاضرون ليتم الكشف عن مستودعاتنا ونحن لا نهدد بل لم نعد قادرين على التسليم وما نطلبه هو استمرار القطاع

IMG-20201019-154716-376

▪️عراجي للـLBCI: اصحاب ومستوردو المستلزمات الطبية جنوا ارباحا طائلة خلال السنوات الماضية والان عندما وقعنا بالازمة باتوا يهددون المواطن

▪️هارون للـLBCI: لا نصدق الوعود والبيانات الا عند وضع الية وتطبيقها والى حين تحقيق ذلك لا تلوموا المستشفيات وارفض اتهامها بعدم الانسانية

▪️نسيب غبريل : نعيش ازمة ثقة ادت الى ازمة سيولة وهناك غياب كامل للسلطة التنفيذية

▪️سجلت الولايات المتحدة عددًا قياسيًا من الإصابات بكوفيد-19 السبت لليوم الثاني على التوالي، حسب جامعة جونز هوبكنز المرجعيّة التي تُحدّث بياناتها باستمرار.

وأحصت البلاد 88973 إصابة جديدة بين الجمعة والسبت، وهي حصيلة أعلى بكثير من 79963 إصابة التي تم تسجيلها في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي الوفيات في الولايات المتحدة 224 ألفا و751 من أصل ثمانية ملايين و568 ألفا و625 إصابة، وهي أعلى حصيلة في العالم.

▪️قُتل 16 شخصا وأصيب 67 آخرون في مواجهات أتنية جرت من الاثنين إلى الأربعاء في دابو التي تبعد 50 كيلومترًا غرب أبيدجان، وفق حصيلة رسمية جديدة للحكومة نشرت السبت، قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت الحكومة في بيانها توقيف “52 شخصا” ومصادرة 12 بندقية وسبعين فأسا، إثر هذه “الحوادث البالغة الخطورة”.

▪️طالب مختار بلدة جربتا البترونية إيف ضاهر، على أثر تكرار الحرائق في خراج البلدة والقرى المجاورة، الجهات المعنية بتشديد الإجراءات لمنع تكرار هذا التعدي المشؤوم.

ودعا الاهالي الى رصد أي حركة غير طبيعية ومريبة ورفع الجهوزية التامة لابلاغ القوى الأمنية.

ولفت في بيان، إلى أنه “تم الإتصال بمخاتير القرى المجاورة صغار- عبدللي -تولا، الذين أبدوا استعدادهم للتنسيق والتعاون لوضع حد لهذه الاعمال”.

واعلن “متابعة هذا الموضوع وصولا الى إنزال أشد العقوبات بالفاعلين وتحقيق العدالة من أجل حماية البيئة والإنسان”.

▪️أعلنت المصادر أن هناك اتفاقاً على أن تكون الحكومة مصغرة لا تتجاوز العشرين وزيراً، كما أن التشكيلة تكاد تكون جاهزة انطلاقاً مما سبق أن أنجزه الرئيس المكلف المعتذر مصطفى أديب.

وقالت مصادر نيابية لـ”الشرق الأوسط”، ان انطلاق الحريري لتشكيل “حكومة مهمة” يحظى بدعم أميركي وفرنسي وروسي، وهذا يعني أن الإصرار على ولادة الحكومة تجاوز الداخل إلى الخارج وصولاً إلى تدويلها، وهذا ما يحصل في العلن للمرة الأولى.

المزيد من الأخبار