KM
news

قانون العفو طار بالليل”…

تعقد الآن جلسة لمجلس النواب في قصر الأونيسكو حيث سيتمّ إنتخاب هيئة مكتب المجلس وملء الفراغ في ما يتعلّق بـ16 لجنة بعد إستقالة بعض النواب.

IMG-20201019-154716-376

وأشارت معلومات للـ”او تي في” أن النائب هادي ابو الحسن سيحل محل النائب المستقيل مروان حمادة كأمين سر في هيئة مكتب المجلس، أما النائب أكرم شهيب فسيحل مكان حمادة في لجنة البيئة. في حين أن النائب فريد البستاني سيحل محل النائب المستقيل نعمة افرام في لجنة الاقتصاد، والنائب عماد واكيم محل النائب المستقيلل نديم الجميل في لجنة تكنولوجيا المعلومات.

من جهة أخرى، شدد النائب قاسم هاشم على أن لا جلسة تشريعية اليوم وسيتم الاكتفاء بانتخاب اعضاء هيئة مكتب المجلس واللجان النيابية والمجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

النائب الان عون قال: “الاقتراح الجديد البديل عن العفو يراعي كل هواجسنا السابقة المتعلقة بجرائم الارهاب والامن المجتمعي.”

“أما النائب جميل السيد فرأى أن “قانون العفو طار بالليل بين الحريري وبري.”

وفي ما يخص الحكومة سأل نزيه نجم قبيل انعقاد الجلسة أنه “إذا لم يسمّ العونيون سعد الحريري فهل ذلك يعني أن لا ميثاقية؟ ألا يشكّل فرنجية والفرزلي وحبيش وهنري شديد ميثاقية؟ وهذا الكلام غير مقبول وطائفي ونحن ضدّه.”

أما النائب سمير الجسر وردا على سؤال عن تلقي الحريري نصائح غربية بعدم عزل اي مكون اعتبر ان الحكومة لن من دون المسيحيين والميثاقية برأيي لا وجود لها.

في حين أن النائب زياد حواط كرر موقف حزب القوات اللبنانية وقال: “موقفنا واضح ولا مجال لإنقاذ لبنان ضمن هذه التركيبة ولا مشكلة مع الحريري في الشخصي ولكننا مؤمنون بأن لا إنقاذ في ظل وجود الـ”تريو السياسي” ولذلك لن نسمّي أحدا.”

المزيد من الأخبار