KM
news

رفع الدعم” دعواتٌ حزبية للمشاركة في “يوم الغضب”

عقدت المكاتب العمالية والنقابية للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية اجتماعا طارئا في المكتب العمالي المركزي لحركة أمل وشارك فيه كل من: حزب الله، تيار المستقبل، جبهة التحرر العمالي، حزب البعث العربي الاشتراكي، رابطة الشغيلة، الحزب الديمقراطي اللبناني، حركة الناصريين المستقلين -المرابطو، تيار المردة، جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، حزب الاتحاد وحركة التجمع الاسلامي.

وأصدر المجتمعون بيانا دعوا فيه “اللبنانيين للالتفاف حول الاتحاد العمالي العام ودعمه لحماية حقوق الطبقات العاملة والدفاع عن الشعب اللبناني الذي أصبح بأغلبيته الساحقة يرزح تحت خط الفقر”، واعلنوا تأيدهم “للتحركات التي دعا إليها الاتحاد العمالي العام، ولا سيّما دعوته للتحرك التحذيري نهار غد الأربعاء، رفضا لسياسة رفع الدعم عن السلع والأدوية والقمح والمحروقات”.

كما دعوا “جميع اللبنانيين الى المشاركة في هذه التحركات، تحت راية واحدة هي راية الاتحاد العمالي العام”، كما دعوا “جميع السياسيين اللبنانيين الى تشكيل حكومة عاجلا ودون أي تأخير، انطلاقا من وجوب التحلي بالمسؤولية الوطنية، ولتضطلع الحكومة بمهامها الأساسية في ظل هذه الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الخانقة”.

واكدوا “رفض كل صيغة أو كلام عن مصادرة الودائع وتحميل الشعب اللبناني الخسائر الاقتصادية، وضرورة العمل على تحرير هذه الودائع فورا وإعادتها إلى أصحابها، خصوصا في ظل العراقيل التي تمارسها المصارف على المودعين”.

وطالبوا “الدولة بتأمين الحماية للضمان الاجتماعي وأمواله وأموال المضمونين، وضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات لحفظ القيمة الشرائية لتعويضات نهاية الخدمة ولتأمين ديمومة الخدمات للمضمونين”.

المزيد من الأخبار