KM
news

صحناوي: يا ريت شفنا نفس النخوة بعد انفجار المرفأ

نشر النائب نقولا صحناوي في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” صورة عن كتاب تكليف رئيس الهيئة العليا للإغاثة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب قيادة الجيش بالكشف عن أضرار الإنفجار في الطريق الجديدة وإعطاء بدل إيواء الى المتضررين.

وعلق صحناوي على كتاب التكليف بالقول: “أهالي طريق الجديدة عراسنا وبقلوبنا، بس يا ريت شفنا نفس النخوة بعد انفجار المرفأ وتهجير أهل الجميزة ومار مخايل والرميل والكرنتينا وبرج حمود

وكان دياب قد أصدر قراراً كلف بموجبه ” قيادة الجيش بتشكيل لجنة مسح وتخمين الأضرار والكشف على كافة الأضرار التي حصلت نتيجة إنفجار خزان بنزين في منطقة الطريق الجديدة بتاريخ 202/10/9 على أن تتم الإستعانة بمهندسين من الإستشاري الهندسي لدى الهيئة العليا للإغاثة”.

كما قرر “إعطاء بدل ايواء بقيمة 4500000 ل.ل لكل عائلة إضطرت الى ترك منزلها عن ثلاثة أشهر و إعطاء مساعدة مالية بقيمة 30000000 ل.ل فقط ثلاثون مليون ليرة لبنانية لورثة كل ضحية لبنانية سقطت نتيجة هذا الإنفجار”.

واشار القرار الى أن “الكلفة المنوه عنها في المادة الأولى اعلاه تؤخذ عن الإستعانة بمهندسين من الإستشاري الهندسي لدى الهيئة والمادتين الثانية والثالثة اعطاء بدل ايواء ومساعدات مالية لورثة الضحايا من الأموال المتوفرة في الهيئة العليا للإغاثة ويعرض الموضوع على الإجتماع القادم للهيئة على سبيل التسوية”.

وكان انفجر خزان بنزين داخل مستودع في منطقة الطريق الجديدة – ساحة أبو شاكر يوم الجمعة الماضي، أسفر عن سقوط 4 شهداء و59 جريحاً

المزيد من الأخبار