KM
news

موجة حر جديدة” ستجتاح لبنان، استعدوا لطقس أيلول!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض إضافي طفيف في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية وارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد الشعور بالحر ويتشكل الضباب بشكل كثيف على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ المحلي خاصة على المرتفعات المتوسطة في الفترة المسائية. وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: تنحسر الكتل الهوائية الحارة تدريجيا عن الحوض الشرقي للمتوسط التي مصدرها الخليج العربي ليعود تأثيرها اعتبارا من يوم الخميس، وتستمر حتى نهاية الاسبوع.
معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل: من 24 الى 32 درجة مئوية في الظل.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة خاصة على الجبال مع نسبة رطوبة مرتفعة تزيد الشعور بالحر ويتشكل الضباب بشكل كثيف على المرتفعات ويتساقط الرذاذ ليلا بشكل متفرق خاصة في المناطق الشمالية والجبلية.

الأربعاء: غائم جزئيا مع انخفاض إضافي طفيف في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية وارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد الشعور بالحر ويتشكل الضباب بشكل كثيف على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ المحلي خاصة على المرتفعات المتوسطة في الفترة المسائية.

الخميس: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية وانخفاض نسبة الرطوبة. نحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة.

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، نحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة.

– الحرارة على الساحل من 23 الى 32 درجة، فوق الجبال من 22 الى 32 درجة، في الداخل من 21 الى 39 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء على الجبال بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85 %.

– حال البحر :مائج اجمالا، حرارة سطح الماء: 30 درجة.

– الضغط الجوي: 755 ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس:06,12

ساعة غروب الشمس: 19,03

المزيد من الأخبار