KM
news

“التزوير المحنك” في السوق السوداء، إحذروا الـ 50 دولار

في ظلّ ارتفاع وتيرةِ الإقبالِ على شراء وبيع الدولار في السوق السوداء، وما يرافقه من تلاعبٍ كبير، سبق وأشرنا إليه في تقريرٍ سابق بعنوان “حكاية فخ تجّار الدولار في السوق السوداء”، يكشفُ “ليبانون ديبايت” في هذا التقرير، عن فخٍّ جديدٍ قد يقعُ فيه المواطنون اللبنانيون ألا وهو “فخّ التزوير المحنك”

وفي التفاصيل، افادت معلومات من مصدرٍ مُطلع على حركة “السوق الرديفة للدولار”، بأنّ هذه السوق تحوي أوراقاً نقدية مُزوّرة من فئة الـ50 دولاراً أميركية.

وقد وقع العديد من المواطنين في “فخّ التزوير المُحنّك” هذا، حيث يعمد بعض التجّار غير الشرعيين إلى ضخ الـ50 دولاراً المزوّرة في السوق، من خلال دسّها ضمن مبلغٍ كبير، بهدف تسهيل مرور عملية غش المواطن أو التاجر المُضطر لشراء الدولار لتيسير أعماله.

هذا، وكشف أحد التجّار، الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ”ليبانون ديبايت” بأنّه خلال شرائه مبلغ 2000 دولار أميركي من السوق السوداء، بهدف إتمام عملية شراء بضائع، اكتشف لاحقاً أنّ من ضمن المبلغ الذي اشتراه، 5 أوراق نقدية مزوّرة من فئة الـ50 دولاراً.

وعندما سألناه لماذا لم يلجأ إلى القضاء، أكد أنّه “لا يستطيع التقدّم بشكوى قصائية لأنّ هذه السوق غير شرعية، وسيُعاقب لأنه لجأ إليها .. والقانون لا يحمي المغفّلين

المزيد من الأخبار