KM
news

هكذا سيعمل زرّ تعديل التغريدات على “تويتر”

لطالما كان زرّ التعديل في “تويتر” مزحة، لكنّه أصبح أخيراً حقيقة، بعد أن أعلنت الشركة عن العمل على إطلاقه الشهر الفائت، في الوقت الذي نشرت فيه الخبيرة في التكنولوجيا “جين مانشون وونغ”، التي تعثر على ميزات مخفيّة في رموز الشركات، أوّل نظرة لما قد تبدو عليه الميزة المُرتقَبة.

في فيديو نشرته “وونغ” على “تويتر”، يظهر أنّ كيفيّة التعديل بسيطة جدّاً، إذ نضغط على زرّ يُسمّى “تعديل التغريدة” في قائمة النقاط الثلاث، ثمّ يُمكن تعديل التغريدة.

ويبدو أنّ “تويتر” سيُعطي 30 دقيقة فقط للتعديل بعد نشر التغريدة، ويُمكن فيها التعديل وفق ما يريد المستخدم كحذف كلّ شيء والبدء من جديد، لأن التعديل لن يكون فقط للأخطاء المطبعيّة.

السؤال الأهمّ هو ماذا يحدث بعد ذلك؟ كيف يُمكن للقرّاء معرفة ما إذا كان أحدهم قد عبث بتغريداته بعد تغريدها، أو ما الذي تغيّر فيها؟ فهذا أيضاً أمر بسيط إلى حدّ ما.

وقد أشار موقع “ذا فيرج” إلى أنّه سيظهر زرّ “محرَّر” بجوار تاريخ التغريد، ويُمكن النقر عليه للانتقال إلى صفحة “سجل التعديل”، التي يجب أن تعرض جميع الإصدارات السّابقة من هذه التغريدة.

لكنّه ليس من الواضح ما إذا كانت التغريدات المضمنة على مواقع الويب ستُنشر تلقائيّاً بالإصدار الأحدث أم ستبقى التغريدة القديمة.

وقد ذكرت وونغ أنّه حتى إذا كان المستخدم ينظر إلى النسخة القديمة غير المعدّلة من التغريدة، فإن “تويتر” سيعلمه بذلك.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا