KM
news

مارك اسبر: ترامب أراد إطلاق النار على المتظاهرين

كشف وزير الدفاع الأميركي الأسبق مارك إسبر، أنّ الرئيس السابق دونالد ترامب أراد إطلاق النار على المتظاهرين في محيط البيت الأبيض عقب احتجاجات على مقتل جورج فلويد على يد ضابط للشرطة.

وفي مذكراته التي من المقرر أن تصدر يوم 10 أيار/مايو الحالي تحت عنوان “قسم مقدس”، كتب إسبر إنّ ترامب قال: “ألا يمكن إطلاق النار عليهم فقط؟”.

وتابع: “كانت تلك اللحظة في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو 2020، كنت جالساً أمام مكتب داخل المكتب البيضاوي، ووجه الرئيس أحمر ويشتكي بصوت عال من الاحتجاجات الجارية في واشنطن العاصمة”.

وأضاف أن “الخبر السار إن القرار لم يكن صعباً.. أما الخبر السيئ فهو إنه كان علي أن أكتشف طريقة لتغيير رأي ترامب إحداث الفوضى التي كنت أحاول تجنبها”.

يذكر أن إسبر أثار غضب ترامب عندما صرح علناً في حزيران/يونيو 2020 أنه يعارض الاستناد إلى قانون الانتفاضة، وهو قانون 1807 يسمح للرئيس باستخدام قوات الخدمة الفعلية على الأراضي الأميركية، من أجل قمع الاحتجاجات.

وقام ترامب بعزل وزير الدفاع مارك إسبر في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية، وعيّن مكانه بالوكالة مدير “المركز الوطني لمكافحة الإرهاب” كريستوفر ميلر.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا