KM
news

ميزة جديدة من واتساب … تعرفوا عليها ؟

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق واتسآب للتراسل الفوري، يقوم في الوقت الحالي باختبار ميزة جديدة ينتظرها المستخدمون منذ وقت طويل، والتي تتيح لهم استخدام حساباتهم على عدة أجهزة أو هواتف ذكية في نفس الوقت.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن هذه الميزة طالب بها مستخدمو واتسآب منذ عدة سنوات، حتى يتمكنوا من استخدام حساباتهم على أجهزة مختلفة في نفس اللحظة، دون أن يضطروا إلى تسجيل الخروج من جهاز لاستخدام آخر.

وبينما يمكن لمستخدمي واتسآب حالياً استخدام حساباتهم على أكثر من جهاز كمبيوتر في نفس الوقت، إلى جانب الجهاز أو الهاتف الذكي الأساسي المسجل عليه الحساب، إلا أن هذه الطريقة لم تصل بعد للعمل على الهواتف أو الأجهزة الذكية الثانوية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخاصية الجديدة تعمل بطريقة مشابهة لاستخدام تطبيق واتسآب على أجهزة الكمبيوتر، وذلك عن طريق مسح الرمز الظاهر على التطبيق الموجود بالجهاز الرئيسي المسجل عليه حساب المستخدم.

وتتوفر هذه الميزة المنتظرة حالياً في النسخة التجريبية من واتسآب، وهي متاحة لبعض المستخدمين من أجل تجربتها. وفي حال نجاحها، فمن المتوقع أن يتم طرحها لكل المستخدمين بشكل تدريجي، كما يحدث عادة مع الخواص الجديدة من واتسآب.

وكان تطبيق واتسآب قد أتاح لمستخدميه مطلع العام الجاري، إمكانية ربط حساباتهم بعدة أجهزة كمبيوتر في نفس الوقت، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت.

وذكرت تقارير تقنية وقتها إن مستخدمي واتسآب يمكنهم الآن استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، موضحة أنه من خلال هذه الميزة، فقد بات بإمكان مستخدم تطبيق واتسآب أن يستخدم خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

وأضافت التقارير أن هذه الميزة، واسمها الأجهزة المرتبطة، توفر حلاً جديداً لواحد من أبرز قيود تطبيق واتسآب، والتي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على أجهزة أخرى، والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي الأساسي المسجل عليه الحساب، متصلاً بالإنترنت، وذلك حتى يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا