KM
news

“اليورو يتراجع”!!

انخفض اليورو بعد أن أدلى مسؤولون من البنك المركزي الاوروبي بتصريحات متباينة، في حين تدعم الدولار بتوقعات رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأعطت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد بعض الإشارات على الميل للتيسير بالقول إنّ البنك قد يحتاج إلى خفض توقعاته للنمو.

جاء ذلك بعد انضمام نائب رئيس المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس المعروف بميله للتيسير إلى عدد متزايد من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي في الدعوة إلى إنهاء مبكر لبرنامج شراء الأصول إلى جانب رفع سعر الفائدة في تموز.

وأكّد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أنّ زيادة سعر الفائدة نصف نقطة “ستكون مطروحة على الطاولة” عندما يجتمع البنك المركزي الأميركي في الثالث والرابع من أيار.

وانخفض اليورو مقابل الدولار 0,2 في المئة إلى 1,0812 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0,3 في المئة إلى 100,85.
وانخفض الدولاران الأوسترالي والنيوزيلندي بنحو 0,8 في المئة لكلّ منهما إلى 0,7308 دولار و0,6679 دولار على الترتيب.

وانخفضت الكرونة النرويجية 0,2 في المئة إلى 8,928 للدولارات.

ونزل اليوان الصيني في المعاملات الخارجية 0,4 في المئة إلى 6,502 يوان للدولار في التعاملات بلندن، ويبدو أنّه يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي له منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وارتفع الين الياباني 0,2 في المئة مقابل الدولار إلى 127,88، لكنه لا يزال غير بعيد عن أدنى مستوى له منذ نيسان 2002 عند 129,43، والذي بلغه يوم الأربعاء، إذ تمسك البنك المركزي بسياسته النقدية فائقة التيسير.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا