KM
news

جعجع يهاجم وزارة خارجية “العهد القوي”!

أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى أن “وزارة الخارجية اللبنانية ترتكب جريمة موصوفة تتعلّق بانتخاب المغتربين وطريقة توزيعهم على مراكز الاقتراع في بعض الدول والتأخير في نشر لوائح الشطب”.

وأضاف: “في البلدان التي تهم حزب الله والتيار الوطني الحر كدول افريقيا والمانيا وفرنسا، قاموا بتصحيح التوزيع منذ أيام وأعادوا اعتماد صيغة الـ2018 بغية تسهيل الامر عليهم”.

وقال جعجع خلال إعلان مرشّح “القوات” في طرابلس: “ترفض الوزارة نشر لوائح الشطب التي تخوّل الناخبين الاطلاع على مراكز الاقتراع الا قبل 48 ساعة من موعد الانتخابات، كأن هذه اللوائح وثائق سرية لا يجوز الكشف عنها والسبب منع تنقّلهم قدر المستطاع من ولاية إلى أخرى مع ما يرافق هذه الخطوة من حاجات السفر وأذونات العمل وهدر الوقت، الأمر الذي يُخفّض من نسبة المشاركة”.

ودعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى “وضع يده على الملف وتصحيح هذه الأخطاء بما يتلاءم مع العرف والقانون المطبّق في لبنان والذي سبق وطُبّق في الاغتراب العام 2018 في أسرع وقت ممكن”.

وتابع جعجع: “لإفشال المحاولات الحثيثة لدوائر وزارة خارجية “العهد القوي” بعرقلة اقتراع المغتربين عن سابق تصور وتصميم، في بلاد الانتشار باستثناء الأماكن التي يعتبرون أنفسهم “أقوياء فيا” كفرنسا حيث يرى “التيار” أنه موجود فيها علماً أنه لم يعد كذلك”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا