KM
news

متى تنحسر الكتل الهوائية الحارة – اليكم حال الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائم بسحب مرتفعة و متوسطة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة فوق معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة منخفضة، كما تشتد سرعة الرياح فترة قبل الظهر لتتجاوز الـ 70 كلم/س خاصة جنوب البلاد، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وتسوء الرؤية أحياناً، تنخفض درجات الحرارة بشكل سربع اعتباراً من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة:

الحالة العامة:

كتل هوائية حارة نسبياً ومترافقة برياح خماسينية قوية، جافة ومغبرة مصدرها شمال افريقيا تسيطر تدريجياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة تتخطى معدلاتها الموسمية مابين (4 الى 9 درجات ) حتى مساء يوم غد حيث تنحسر تدريجياً وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويتقلب الطقس محلياً يوم الثلاثاء.
الطقس المتوقع في لبنان.

الأحد:

غائم جزئيا الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع بدء تأثير الرياح الخماسينية الجافة المحملة بالغبار، والتي تؤدي الى سوء في الرؤية وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال٥ درجات، وتكون مترافقة بانخفاض ملموس بنسبة الرطوبة. تشتد سرعة الرياح مساءً لتقارب الـ 65 كلم/س .

الإثنين:

غائم بسحب مرتفعة و متوسطة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة فوق معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة منخفضة، كما تشتد سرعة الرياح فترة قبل الظهر لتتجاوز الـ 70 كلم/س خاصة جنوب البلاد، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وتسوء الرؤية أحياناً، تنخفض درجات الحرارة بشكل سربع اعتباراً من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات.

الثلاثاء:

غائم جزئياً مع انخفاض ملموس وحاد بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، يتوقع تساقط امطار خفيفة متفرقة اعتباراً من الظهر خاصة في المناطق الجبلية والشمالية.

الأربعاء:

غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب محلي على المرتفعات.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا