KM
news

واشنطن تعلن استعدادها بحث إمكانية تخفيض العقوبات على موسكو في هذه الحالة

البيت الأبيض يقول إنَّ “الولايات المتحدة ستكون مستعدَّةً لبحث إمكانية رفع عددٍ من العقوبات المفروضة ضدَّ روسيا”، لكنه يؤكد بالمقابل أنها “ستّتخذ خطواتٍ عمليةً لمنع أوروبا من استيراد الطاقة من روسيا”.

أعلن البيت الأبيض أنَّ “الولايات المتحدة ستكون مستعدَّةً لبحث إمكانية رفع عددٍ من العقوبات المفروضة ضدَّ روسيا، إذا توصّلت موسكو وكييف إلى اتفاقٍ”.

كما أكّد أنَّ “الولايات المتحدة لا تشارك بشكلٍ مباشرٍ في عملية التفاوض بين روسيا وأوكرانيا”.

وقال مصدرٌ في البيت الأبيض إنَّ “الإدارة الأميركية ستّتخذ خطواتٍ عمليةً لمنع أوروبا من استيراد الطاقة من روسيا”. وأضاف أنَّ “الولايات المتحدة قد تعلن، خلال الأسبوعين المقبلين، عن إجراءاتٍ ضدَّ الشركات الروسية والدول الأخرى التي تتحايل على العقوبات”.

ووفقاً للمصدر ذاته فإنّه “تمت مناقشة زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى أوكرانيا، ولكن لم يتمَّ التخطيط لها بجدّية”.

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنّ بلاده “ستقدّم مساعداتٍ عسكريةً جديدةً إلى أوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار”، وأوضح بايدن أنَّ هذه المساعدات “تتضمن 11 طائرة هليكوبتر من طراز Mi-17، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى”.

وأشار بايدن، في بيان، إلى أنّه تحدث للتوّ مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وشاركه في أنّ إدارته ستقدم 800 مليون دولار إضافية من الأسلحة والذخيرة ومساعدات أمنية أخرى لأوكرانيا.

بيسكوف: إذا أرادت واشنطن إحلال السلام في أوكرانيا عليها التوقف عن إمدادها بالسلاح

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إنّه “بإمكان الولايات المتحدة التوقّف عن إمداد أوكرانيا بالسلاح، إذا أرادت إحلال السلام في أوروبا”.

وأضاف بيسكوف، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنَّ “الولايات المتحدة يمكنها أن تتوقّف عن مساعدة أوكرانيا، إذا أرادت تعزيز السلام والاستقرار في القارة الأوروبية، وتشجيع أوكرانيا على تنفيذ الشروط التي وضعتها روسيا”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا