KM
news

احذر.. هذه المنشطات قد تؤدي إلى إصابتك بـ “العمى”

أظهرت دراسة حديثة أن ستخدام المنشطات بشكل منتظم قد يزيد من خطر إصابة الرجل بمشاكل في الرؤية في مرحلة ما من حياته، حيث توصل باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) في فانكوفر، كندا، أن الرجال الذين يستخدمون أدوية الضعف الجنسي مثل الفياجرا وسياليس هم أكثر عرضة بنسبة 85 في المائة لتطوير مشاكل في العين يمكن أن تسبب مشاكل في الرؤية – بما في ذلك العمى – من الرجال الآخرين، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”.

وبالرغم من أن خطر الإصابة بالعمى، أو التعرض لأي مشكلة أخرى نتيجة لأدوية ضعف الانتصاب لا يزال منخفضًا للغاية، إلا أن الباحثون يحذرون من أن هذا قد يكون أثرًا جانبيًا أقل من قيمته الحقيقية.

ويستخدم حوالي 10٪ من الرجال المصابون بضعف الانتصاب في مرحلة ما من حياتهم هذه الأدوية كعلاجات شائعة جدًا لذلك.

دراسة علمية

وأجرى الباحثون، الذين قاموا بنشر نتائجهم في دورية JAMA Ophthalmology، دراسة كبيرة شملت بيانات أكثر من 200000 رجل، وجمع الباحثون بيانات مطالبات التأمين الصحي من الرجال الذين لم يواجهوا مشكلة في العين في العام السابق لبدء علاج الضعف الجنسي.

كما بحث الفريق عن الرجال الذين أبلغوا عن انفصال الشبكية المصلي (SRD) وانسداد الأوعية الدموية في الشبكية (RVO) والاعتلال العصبي البصري الإقفاري (ION)، وأكتشفوا متعاطي أدوية الضعف الجنسي كانوا أكثر عرضة 2.58 مرة للإبلاغ عن حالة SRD، والتي وصفوها بأنها `”مجموعة من السوائل خلف الشبكية بدون دموع أو كسور”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا