KM
news

ممثل حماس يزور فضل الله، ويبحث معه مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، سماحة السيد “علي فضل الله”، في مكتبه ببيروت، وضم وفد الحركة، مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية “عبد المجيد العوض”، وعضو القيادة السياسية “مشهور عبد الحليم”، حيث جرى البحث في آخر مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان.

ووضع ممثل الحركة السيد فضل الله، بصورة العدوان والاعتداءات المتواصلة من قِبَل الإحتلال الصهيوني، على أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاحتلال يوسّع من دائرة عدوانه عبر استهداف النساء والشبان العزل في شوارع الضفة الغربية، مؤكداً أنّ إطلاق يد الإرهاب الصهيوني على أبناء شعبنا لن يوفر له أمناً مزعوماً على أرضنا، ولن يحميه ومستوطنيه الغزاة من غضبة المقاومة واستمرار عملياتها البطولية على امتداد فلسطين المحتلة. كما حذّر ممثل الحركة من نية الاحتلال باقتحام مخيم جنين، مشدداً على أنّ المقاومة ستقوم بواجبها تجاه المخيم وأهله، ولن تسمح بالاستفراد بأي بقعة من فلسطين.

وأطلع ممثل الحركة، السيد فضل الله على نوايا الاحتلال في مدينة القدس، ونية الجماعات الصهيونية المتطرفة باقتحام المسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة، وذبح القرابين داخل ساحات المسجد الأقصى، احتفالاً بما يسمى عيد الفصح اليهودي، معتبراً أنّ مثل هذه الخطوات هي استفزاز لمشاعر المسلمين، وأنّ المقاومة الفلسطينية سيكون لها كلمتها إزاء الاقتحام، داعياً علماء الأمة إلى أن يكون لهم دور في نصرة القدس وتجييش الأمة من أجل الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أكّد “عبد الهادي”، حرصه على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، وإبعداها عن آتون التجاذبات الداخلية، مجدداً دعوته لوكالة الأونروا بضرورة القيام بدورها تجاه أبنا شعبنا في لبنان.

من جهته، سماحة السيد “فضل الله”، أشاد بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الشعب الفلسطيني بمختلف مكوناته وفصائله من أجل إبقاء قضيته حيّة، معتبراً انّ هذا الشعب أكّد مجدداً أنه عصي على كل محاولات الاستكانة والخضوع والتطبيع والتهميش، لافتاً إلى أنّ كل ما يقوم به الاحتلال من جرائم واغتيالات واقتحامات لن يعيد له الهيبة التي سقطت أمام عنفوان هذا الشعب وتضحياته.

المكتب الإعلامي – لبنان
حركة المقاومة الإسلامية- حماس
بيروت في 11 أبريل 2022

IMG-20220412-WA0000

IMG-20220412-WA0001

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا