KM
news

تحذير من ألم العظام – الأعراض قد تكون خطِرة

حذّرت دراسة بريطانية جديدة من تداعيات الألم الشديد والمتزايد في العظام، باعتبار أنه مؤشر إلى الإصابة بسرطان العظم، خاصة وقد يتم تشخيصه من طريق الخطأ بأنه التهاب في المفاصل.

وأشارت الدراسة الطبية الصادرة عن مؤسسة “مديسين دايركت” في لندن إلى أن الجانب الصعب في هذا التشخيص هو أن الأعراض الرئيسة غالباً ما تشبه أعراض حالات أخرى.

وأكد الطبيب المسؤول عن الدراسة أن الألم يمكن أن يكون من أعراض أنواع مختلفة من السرطان، ويؤثر في أجزاء مختلفة من الجسم بحسب نوع السرطان.

وأوضح أن الألم غير المبرر يمكن أن يكون أحد الأعراض المبكرة للحالة، مشيراً إلى أن تلك الحالة قد لا ترتبط بسرطان العظام لأن الألم غالباً ما يرتبط بمشاكل صحية أخرى، حيث يتم الخلط بينه وبين أعراض التهاب المفاصل أو الإجهاد في البداية، وعادةً ما يصبح الألم أكثر حدةً ويستمر لفترة ثم يصير مبرحاً مع تقدّم حالة السرطان.

ولفت الطبيب إلى أن الألم المصاحِب لسرطان العظام يمكن أن يستمر بدون توقف، ما قد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة طوال الوقت، ولكن إذا كانت العظام المصابة قريبة من المفصل، فإن التورم قد يجعل من الصعب المشي، وربما يتسبّب في العرج. ومع ذلك، فمع تقدّم السرطان يمكن أن يصبح هذا الألم مزمناً ويستمر حتى أثناء فترات الراحة.

وفي المحصّلة، إذا كان أي شخص يعاني من آلام في العظام أو المفاصل بدون سبب واضح لأكثر من أسابيع، فعليه الإسراع في زيارة الطبيب المختص.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا