KM
news

من منزل سعيد – لائحة “الحرية قرار” تبصر النور

أُعلن من منزل رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد في قرطبا ولادة لائحة “الحرية قرار” لخوض الانتخابات النيابية المقبلة وستطلق رسميا الاسبوع المقبل من دارة النائب السابق منصور البون في كسروان – الفتوح”.

وتضم اللائحة عن قضاء جبيل:

  • فارس سعيد
  • الفنان أسعد رشدان
  • المحامي مشهور حيدر

وعن كسروان – الفتوح وجبيل:

  • منصور غانم البون
  • موسى زغيب
  • بهجت سلامة

TJICJNOXCU

وحضر المناسبة عدد من رؤساء البلديات والمخاتير في قضاءي كسروان – الفتوح وجبيل وحشد من الفاعليات.

وبعد النشيد الوطني، ألقى سعيد كلمة أشار فيها الى ان “كل قرى قضاء جبيل الجنوبي بأكملها ترحب بأعضاء اللائحة الذين رغبوا ان تكون أول إطلالة لهم من قضاء جبيل ومن قرطبا بالتحديد”، مؤكدا ان “جرد جبيل هو منزلهم”.

وقال، “هذه اللائحة هي لائحة شفافة صادقة ومتحررة من كل القيود، فمنصور البون هو رفيق درب وإنسان صادق وهو ركن من أركان هذا الجبل وموسى زغيب ابن بلدة حراجل العريقة التي نفتخر بها وتضم رجالا يمكن الاتكال عليهم ولعائلته مساهمات انمائية واجتماعية كبيرة في قضاء كسروان -الفتوح”.

وتابع، “والفنان اسعد رشدان هو مرشح حرية التعبير على هذه اللائحة، اعتدي عليه من خلال وضع ملصقات على منزله وهذا لا يجوز ومرفوض، فيمكن ان يكون الانسان منتمي الى أي حزب وأي سياسي ولكن لا يحق لاحد ان يمنع الآخر من التعبير عن آرائه السياسية في هذه المنطقة”.

وأضاف، “بهجت سلامة هو رفيق درب منذ ان أسسنا معا لقاء سيدة الجبل ومعا في المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان، فهو ثابت سياسيا ووجوده في اللائحة تأكيد على اننا لا نتطلع إلا الى الامام والى مستقبل الشباب”.

واعتبر ان “وجود المحامي مشهور حيدر على اللائحة يكرس مفهوم العيش المشترك في بلاد جبيل، واننا وابناء الطائفة الشيعية في هذه المنطقة عائلة واحدة ولا شيء يفرقنا عن بعضنا، نخوض هذه الانتخابات معا من اجل كرامة بلاد جبيل واهلها ليبقى رأسنا مرفوعا في بيئة كل واحد منا”.

وتوجه حيدر الى سعيد بالقول، “اللقاءات المشتركة ليست بجديدة على هذا المنزل العريق، الذي تعود أبا عن جد لان يكون مركز لقاء لكل ابناء المنطقة بكل طوائفها ومذاهبها ورجالها، ووجودي هنا من اجل ان نكرس العيش المشترك بمعزل عن كل وجهة نظر وسياسة، فهذا قدرنا وليس خيارنا، ان نعيش سويا، وكل واحد منا مسؤول عن هذه المنطقة بأمنها ومجتمعها ومستقبلها وطموحاتها وكل من موقعه معني بهذا الموضوع”.

ودعا الى “نسيان السياسة والتفاصيل ولاننا نتفق على الاساس لذلك انا موجود في هذه اللائحة”.
وفي الختام تم التقاط الصورة التذكارية.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا