KM
news

اقرار الموازنة غدا – “لا يمكننا تحديد سعر الصرف الجمركي”

اشار وزير الاعلام بالوكالة وزير التربية عباس الحلبي خلال تلاوته مقررات مجلس الوزراء حول الموازنة، الى انه “جرى نقاش معمق حول وضع الادارة العامة وضمان استمرارية العمل فيها كما في سائر القطاعات، وجرى التداول بضرورة شرح اهداف الموازنة للمواطنين”.

ولفت الحلبي الى انه “تقرر ان يتسأنف المجلس جلساته المفتوحة غدا عند التاسعة بقراءة التقرير المقدم من وزير المالية حول مشروع الموازنة، كما سيصار النقاش بالمواد بغية اقرار الموازنة في جلسة الغد”. واوضح بان “الضوضاء الإعلامية التي أحاطت بمشروع الموازنة تهدف إلى هز الثقة بالدولة، وما تقوم به وهذا لا يهدف إلا إلى تحقيق مصالح بعض الفئات الضيقة”.

واوضح الحلبي بأنه “لا يمكننا تحديد سعر الصرف الجمركي ويجب أن يكون له معيار معين، ومن الممكن أن يكون معياراً “صيرفياً”، ونحن ندرس إمكانية تصحيح الرواتب في القطاع العام لكن ضمن الإمكانيات المتاحة في الخزينة”.

وفي مؤتمر مشترك بعد جلسة الحكومة لوزيري الطاقة وليد فياض والاقتصاد امين سلام حول ملف المازوت، شدد سلام على ان “أي شخص يريد أن يحتكر المازوت “سيلاحق” خصوصاً في المناطق الجبلية، حتى لو وصلنا إلى إلى النيابات العامة، “ولو بدي انزل شخصياً دق عباب القاضي”.

بدوره، اعتبر فياض بان “هناك تجاوزات بالنسبة لموزّعي المازوت الذين يتجاوزون الاجراءات والرسوم المحددة بالنسبة لسعر المازوت، وهناك سوق سوداء ويتم أخذ عمولات تصل الى 10 أو 15 في المئة، وهذا الأمر جريمة ويجب ملاحقة الأطراف المخرّبة وأخذ الاجراءات بحقها”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا