KM
news

بدءًا من بعد ظهر اليوم.. موجة جليد وأمطار بإنتظارنا!

سيتأثر لبنان بكتل هوائيّة باردة فوق البحر الأسود وتركيا بدءًا من بعد ظهر اليوم ويتحول الطقس إلى شتوي، ويستمر لغاية بعد ظهر الأحد.

مع الإشارة إلى أنّ هذا المنخفض اعتيادي يحمل معه الأمطار والثلوج على الجبال، مع احتمال أن يتدنى مستوى تساقطه ما دون الألف متر صباح وظهر الأحد شمال وشرق البلاد.

تفاصيل طقس اليوم والأيام المقبلة:

الخميس: الحرارة ساحلًا بين ١٢ و١٧ درجة، بقاعًا بين ٤ و١١ درجة، وعلى الـ ١٠٠٠ متر بين ٦ و١٠ درجات. الجو غائم جزئيًا يتحول ممطر بعد الظهر وتشتد الأمطار عصرًا وليلًا مع تساقط البرد، وثلوج على ١٦٠٠ متر، والرياح جنوبيّة غربيّة قويّة من ٣٠ إلى ٦٠ كم/س.

الجمعة: غير مستقر وبارد والحرارة تنخفض وتتراوح ساحلًا بين ١٠ و١٤ درجة، على الـ ١٠٠٠ متر بين ٢ و٨ درجات، وبقاعًا بين ١ و١٠ درجات، الرياح جنوبيّة غربيّة قويّة سرعتها بين ٣٠ و ٥٠ كم/س، تهطل أمطار رعدية متفرقة غزيرة أحيانًا، بخاصة فجرًا مع تساقط ثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر ثم ١٢٠٠ متر، تخفّ الأمطار بدءًا من العصر.

السبت: غير مستقر وبارد والحرارة مستقرة نسبيًا وتتراوح ساحلًا بين ١٠ و١٤ درجة، على الـ ١٠٠٠ متر بين ٢ و٨ درجات، وبقاعًا بين ١ و١٠ درجات، الرياح جنوبيّة غربيّة معتدلة سرعتها بين ٣٠ و ٤٠ كم/س. الأمطار تكون محلية نهارًا لتشتد ليلًا مع تساقط ثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر إلى ١٣٠٠ متر.

الأحد: غير مستقر وبارد جدًا، بخاصة بعد الظهر والليل، والحرارة تنخفض نسبيًا وتتراوح ساحلًا بين ٨ و١٢ درجة على الـ ١٠٠٠ متر بين ١ و٥ درجات وبقاعًا بين -٢ و ٧ درجات، الرياح شماليّة معتدلة سرعتها بين ٣٠ و٤٠ كم/س، الأمطار تكون غزيرة صباحًا تصبح محلية ظهرًا، فيما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ إلى ١١٠٠ متر صباحًا، وتكون كثيفة فوق ١٣٠٠ متر، يتحول الطقس بارد جدًا بعد الظهر مع خلايا أمطار محلية واحتمال تساقط ثلوج ما دون عتبة الـ ١٠٠٠ متر عند توفر الهطول شمالًا وشرق البلاد، يستقر الطقس ليلًا مع موجة جليد على الجبال وفي البقاع.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا