KM
news

قطع طرقات ضمن هذه المناطق

قطع سائقو السيارات العمومية اليوم الثلاثاء، الطريق عند ساحة النجمة في صيدا وشارع رياض الصلح بسياراتهم وبالعوائق، إحتجاجاً على الإرتفاع المستمر بسعر المحروقات بالتوازي مع إرتفاع سعر الدولار، ما ينعكس تدهوراً على الوضعين المعيشي والإقتصادي.

واعتبر المحتجون أن “الوضع بات لا يحتمل”، مستغربين “سكوت الناس وعدم نزولهم إلى الشارع للاحتجاج والضغط من أجل ايجاد حل للأزمات المتلاحقة”، مؤكدين أنهم سيصعدوا تحركاتهم “بعدما أصبحوا متروكين لمصيرهم في وقت أن المسؤولين لا يحركون ساكناً”.

وفي السياق، أعلنت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر “تويتر”، عن “قطع السير محلة ساحة عبد الحميد كرامي، محلة ساحة النجمة صيدا، أوتوستراد البداوي بالإتجاهين، محلة ساحة العبده حلبا”.

أما الطرقات المقطوعة ضمن نطاق الشمال: “ساحة عبد الحميد كرامي”، وضمن نطاق البقاع: “جب جنين بجانب شركة الكهرباء

كما تم قطع السير على أوتوستراد التبانة بالقرب من محطة حمزة بالإتجاهين.

وفي وقتٍ لاحقٍ، أعلنت غرفة التحكم المروري عن “إعادة فتح السير محلة ساحة عبد الحميد كرامي طرابلس”

وإلى ذلك، تم قطع السير محلة جديتا العالي.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، أن “مجموعة من المحتجين على ارتفاع سعر صرف الدولار إزاء العملة الوطنية، وغلاء الأسعار وتردي الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية والمعيشية، أقدمت على إحراق الإطارات في وسط سوق بعلبك التجاري عند تقاطع طريق القلعة مع شارعي عبد الحليم الحجار وصالح حيدر والطريق المؤدية إلى منتزهات رأس العين”.

ولاحقاً أعلنت غرفة التحكم المروري، عن “اعادة فتح السير على اوتوستراد التبانة بالاتجاهين”.

وأقدم عدد من الأشخاص مساء اليوم الثلاثاء، على قطع المسلك الغربي لأوتوستراد زوق مصبح عند مفرق جسر يسوع الملك، بالإطارات المشتعلة، إحتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار وأسعار المحروقات وتردي الوضع المعيشي للمواطنين، ما تسبب بزحمة سير خانقة.

ولاحقاً أفادت الوكالة الوطنية أن عدداً من المحتجين أقفلوا طريق ساحة النجمة في مدينة صيدا بالاطارات المشتعلة، رفضا للوضع الاقتصادي المتردي وارتفاع سعر صرف الدولار الجنوني .

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا