KM
news

الحاج حسن: لا يمكن إدخال أي مواد غذائية إلى لبنان دون أن تمر عبر مختبرات وزارة الصحة ووزارة الزراعة.

إستقبل وزير الزراعة د. عباس الحاج حسن سعادة نائب رئيس كتلة التنمية والتحرير النائب ابراهيم عازار وتم البحث في شؤون زراعية عامة والأوضاع الزراعية في قضاء جزين ومنطقة جبل الريحان.

كما واستقبل وزير الزراعة رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، وتم البحث في تنظيم المساعدات الزراعية، التي قد تكون تأخرت بسبب عدم قدرة الموظفين من الوصول الى اشغالهم، وجرى التنسيق لإطلاقها في اقرب وقت ممكن.

بعد اللقاء أشار الحاج حسن بتصريح لوسائل الإعلام أن هناك حالة إستثنائية تستدعي تضافر الجهود من كافة القوى والفعاليات والهيئات العاملة على الأرض مباشرة، وقال “مما لا شك فيه أن هناك بعض العقبات التي كانت تعترض وصول بعض الهبات من قبل الهيئات الدولية التي تعمل الوزارة على ان تكون هذه الأولوية في إطار تسيير وتسهيل هذا العمل لأنه بالفعل اليوم أن الأساس في عمل الوزارات وهذه الهيئات ومن ضمنها الهئية العليا للاغاثة هو المواطن اللبناني”، وأشار الحاج حسن أنه تم التطرّق الى ملف حساس وهام جداً هو كيفية التنسيق لادارة الازمة، وقال “إن هذا الأمر يستدعي جهداً من وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد ووزارة الصحة بما يخص الفحوصات”.

وأشار الحاج حسن عن تأكيده للواء خير على العمل بكل الطاقات في سبيل ان تكون الفحوصات سريعة وضمن الامكانات ومطابقة للمعايير، وكشف وزير الزراعة عن معاناة الوزارة من مشكلة عدم امكانية توفر مادة المازوت في مختبراتها، مؤكداً أن هذا الامر ستُذلّل عقبته بتضافر الجهود إن كان مع دولة الرئيس ميقاتي او باقي الوزارات المختصة في سبيل تسهيل هذا الملف.

وقال الحاج حسن “نؤكد اننا منفتحون دائماً على العمل مع الهيئات الوطنية والهيئات الأهلية وبكل تأكيد عبر تطبيق المعايير الإدارية التي تقتضي بالمرور عبر الهيئات الرسمية لأنه لا يمكن ادخال اي مواد غذائية تحديداً دون ان تمر عبر مختبرات وزارة الصحة ووزارة الزراعة”.

#وزيرالزراعة
#عباس
الحاج_حسن

صفحة وزارة الزراعة على فيسبوك:

صفحة وزارة الزراعة على تويتر:

صفحة وزارة الزراعة على شبكة الانترنت:

shorturl.at/byGX0

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار