KM
news

ماذا قال وزير الصحة عن إرتفاع إصابات “كورونا”؟

أشار وزير الصحة العامّة فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر “تويتر”، إلى أنّ “الزيادة في معدل إيجابية فحوصات الـ”PCR” خلال الأيام القليلة الماضية تعكس زيادة في انتشار فيروس كورونا في المجتمع، ويغذيها متحور “أوميكرون” الأكثر عدوى، ويدعمها ارتفاع الأنشطة الاجتماعية بسبب التجمعات الاحتفالية في الأعياد”.

وأضاف، “تمّ تسجيل الغالبية العظمى من الإصابات لدى الأفراد غير الملقحة، كما لوحظت 79 بالمئة من الإصابات في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً”، مضيفاً “شكّل المرضى بدون عوارض 38 بالمئة من الحالات الإيجابية”.

ولفت أبيض إلى أن “عدد المرضى الذين في حالة حرجة إلى إرتفاع”، موضحاً أنه “في جنوب أفريقيا حيث تم تسجيل (أوميكرون) لأول مرة، كان عدد المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى أقل من الموجات السابقة مع المتحوّرات الأخرى.

ومع ذلك، فإن 78 بالمئة من أسرّة كوفيد مشغولة”
وأكّد أبيض أنّه “تمّ توفير أكثر من 100 سرير لوحدة العناية المركزة في الأسبوعين الماضيين. وسيتمّ إضافة المزيد هذا الأسبوع”، لافتاً إلى أن “وزارة الداخلية تعهدّت بفرض القيود بجدّية منعاً لانتشار الفيروس

وتابع، “في الوقت الحالي، تمّت مناقشة الإغلاق ولكن لم يوصى به بعد، فالقدرة على فتح المزيد من أسرة المستشفيات، وشدّة الحالات المستقبلية ستحدّد الخطوة التالية، ومن المفارقات أن أكثر الأشخاص الذين يعارضون الإغلاق هم أنفسهم الذين يتصرّفون بطريقة تزيد من احتمالية حدوثه”.

وختم وزير الصحة فراس أبيض، بالقول: “الأسبوع المقبل سيكون هناك تحديث لحالة الأدوية والمستلزمات، والإستشفاء”، مؤكّداً “ليس من السهل العمل في بيئة موارد محدودة”

وأعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا اليوم الجمعة, عن “تسجيل 4290 إصابة جديدة بكورونا (4148 محلية و142 وافدة) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 727930”.

ولفتت الوزارة في تقريرها، إلى تسجيل “17 حالة وفاة جديدة، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار