KM
news

“طائرات أميركية وإسرائيلية تشارك في قصف صنعاء”

كشف عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” علي القحوم، اليوم الأربعاء، أنّ “طائرات أميركية وإسرائيلية تشارك في قصف صنعاء والمحافظات الأخرى”.

وقال القحوم إنّ “تصعيد العدوان في هذه المرحلة هو بتوجيهات وتدخلات أميركية إسرائيلية”، مشدّداً على “عدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام هذا التصعيد الإجرامي”.

كما أكد القحوم أنّ الرد “مشروع وحتمي”، متحدثاً عن “مفاجآت في الأيام المقبلة”.

وكان مراسل الميادين في اليمن قد أفاد في وقتٍ سابق بتجدد الغارات السعودية على أحياء سكنية في العاصمة صنعاء، فيما أصيب سبعة مدنيين، إثر قصف جوي استهدف سيارتهم في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأتت هذه الغارات بعد ارتكاب التحالف السعودي مجزرة دموية بحق أسرة حارس برج مؤسسة الاتصالات في منطقة عِجامَة بمحافظة المحويت، أسفرت عن استشهاد 3 مدنيين، بينهم امرأة وطفل، وسقوط 7 جرحى، بينهم 3 أطفال وامرأة.

هذا وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، أنّ عملية “فجر الصحراء” حرّرت مساحة إجمالية تقدر بـ1200 كلم مربع، مشيراً إلى أنّ “هدف عملية فجر الصحراء كان تحرير ما تبقى من محافظة الجوف، وتحديداً منطقة اليتمة”.

في حين أكد عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله” في اليمن، محمد البخيتي، أمس، في حديثٍ له إلى “كلوب هاوس” الميادين، أنّ “الحرب على اليمن دخلت مرحلتها الأخيرة”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار