KM
news

إحباط عملية تهريب كبتاغون معدّة للخارج

أعلنت شعبة مكافحة المخدرات في المديرية العامة للجمارك في بيانٍ، أنه “في إطار متابعتها الحثيثة لمكافحة تهريب المخدرات من لبنان ومن خلال الرقابة والتشدد بالاجراءات المتخذة من قبل المديرية العامة للجمارك ومن خلال الرصد وبإشراف القضاء، تم العمل على مراقبة وتوقيف عدد من الاشخاص المشتبه بقيامهم بتهريب حبوب كبتاغون الى دول الخليج ورصد شحنة من الحمضيات كانت في صدد التحضير لشحنها من مرفأ بيروت”.

وأضاف البيان، “وبتحري هذه الشحنة تم ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون مخبأة ضمن فواكه اصطناعية من لدائن مخبأة ضمن صناديق حمضيات بهدف التمويه”.

وختمت شعبة مكافحة المخدرات في المديرية العامة للجمارك بيانها، مؤكدة أن “العمل جار لاستخراج المخدرات والتحقيقات مستمرة بإشراف القضاء لتوقيف باقي المتورطين”.

وفي وقتٍ لاحقٍ، كشف وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي على شحنة الليمون في مرفأ بيروت والتي ضبط بداخلها حوالي 9 مليون حبة كبتاغون، كانت متوجّهة إلى الخليج.

وقال مولوي، إن “أبطال الجمارك اللبنانية تمكنوا مرة جديدة من ضبط شحنات “الأذى والموت والشرّ” التي يحاول ضعفاء النفوس تصديرها إلى دول الخليج”.

وأوضح أن “حوالي 9 ملايين حبة كبتاغون ويمكن أكثر تم ضبطها بشكل يدوي وسنكشف كل تفاصيل العملية ونلقي القبض على أفراد العصابة”.

وتوجه إلى دول الخليج، بالقول إن “الدولة اللبنانية جادة بمكافحة الجريمة ومحاربة تهريب المخدرات وهذه العملية دليل على جهوزية الأجهزة اللبنانية”، مشيراً إلى أن “التحقيق سري ولا يمكن الكشف عن المزيد من المعلومات”.

وأردف مولوي، “هذه المتابعة من باب منع الشر عن أشقائنا العرب”.

MDGAAIZNYO

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار