KM
news

وزارة العمل تطلق منصة للوظائف – هكذا تستفيدون منها

سعياً منه لتحسين الواقع الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وتنظيماً لملف العمل والعمال اللبنانيين والاجانب قرر وزير العمل مصطفى بيرم حصر مئة وست وعشرين مهنة ووظيفة متنوعة بالعمال اللبنانيين

وبناء على ذلك جرت ضافتها على الموقع الالكتروني للوزارة ما يحقق الاستفادة للعامل واصحاب المؤسسات على السواء .

مدير الموقع الإلكتروني في وزارة العمل الاستاذ يعقوب مرعي شرح لـ”إذاعة النور” الآلية المتبعة لطلب الوظيفة، واوضح ان على المواطن الدخول الى موقع وزارة العمل الالكتروني

Labor.gov.lb

والتوجه الى خانة “البحث عن وظيفة” وهي خدمة تحتوي على اربع خانات منها ما تتعلق بالمواطن ومنها ما يتعلق بالمؤسسات والشركات .

وافاد مرعي بأن على المواطن التقدم بطلب وظيفة وتعبئة المعلومات الخاصة به، ثم تعبئة خانة خاصة ب “فئة الوظيفة” وهي تحتوي على 126 مهنة وبعد تعبئة الطلب ترفق السيرة الذاتية به ويقوم المواطن بتسجيله على الموقع للعموم وعندها تستطيع الشركات والمؤسسات الدخول الى موقع وزارة العمل والاطلاع على الطلبات الموجودة.

ولفت مرعي الى عدد الطلبات وصل الى 800 طلب تم تقديمهم من جميع الفئات .

مرعي تحدث أيضاً عما يترتب على أصحاب المؤسسات وفق قرار الوزارة، موضحا انه لن يتم الموافقة على تجديد الاجازة لموظف الاجنبي او طلب جديد الا بعد ان يطلع صاحب العمل على موقع الوزارة ويتم التأكد بعدم وجود طلبات من مواطنين لبنانيين على الوظيفة المطلوبة .

واوضح مرعي ان على المؤسسات كذلك عرض الوظيفة المطلوبة لوقت معين على الموقع حتى يتسنى للمواطنين اللبنانيين رؤية العرض قبل التجديد للموظف الاجنبي .
إذا، دعوة للدخول الى الموقع الاكتروني لوزارة العمل للحصول على وظيفة خاصة بعد قرار وزير العمل عدم السماح لأي عامل أجنبي بشغل وظيفة من حق المواطن اللبناني.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار