KM
news

منظمات داعمة للاحتلال الإسرائيلي تشن حملة ضد مؤلفة لبنانية بسبب كتاب

شنّت منظمات داعمة للاحتلال الإسرائيلي هجمة ضد مؤلفة لبنانية بسبب كتاب تجاهلت فيه أي ذكر لإسرائيل.

وشنّت منظمات يهودية داعمة للاحتلال في الولايات المتحدة، وأوروبا، هجوما ضد الروائية اللبنانية وفاء تارونسكا، بسبب كتابها الأخير “نساء الشرق الأوسط المذهلات”، والتي وضعت فيه الكاتبة اسم فلسطين على الخارطة، ولم تذكر فيه أي اسم لامرأة إسرائيلية.

واعتبرت منظمات يهودية أن الكاتبة اللبنانية حاولت مسح أي أثر للإسرائيليات في تاريخ المنطقة، مطالبين دور النشر في الولايات المتحدة وبريطانيا بمنع الكتاب من التداول.

وشنّت منظمات تابعة للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية “إيباك”، حملة للضغط على دور النشر التي تبيع الكتاب.

وفي بيان لها، طالبت منظمة “Zionist Federation” في بريطانيا وإيرلندا، بوقف بيع الكتاب في المملكة المتحدة، والاشتراط على دور النشر بإضافة اسرائيل على الخريطة الموجودة في الكتاب للسماح بتداوله.

فيما نقلت صحيفة “The Algemeiner Journal” المختصة بنشر أخبار اليهود الأمريكيين، عن منظمة “محامون بريطانيون من أجل إسرائيل”، قولها إن مساعي دور النشر إلى إدراج الكتاب في المناهج الدراسية قد يدخل في إطار انتهاك المادة 406 من قانون التعليم لعام 1996، والذي يمنع “التلقين السياسي” ويحظر “الترويج للآراء السياسية الحزبية في تدريس أي موضوع في المدرسة”.

يشار إلى أن كتاب المؤلفة اللبنانية وفاء تارونسكا يوزّع في بريطانيا عبر دار النشر “Pikku Publishing”، فيما توزع في الولايات المتحدة دور النشر Crocodile Books، وInterlink، وSimon & Schuster.

والكاتبة وفاء تارنوسكا ولدت في لبنان وتعيش حاليا في بريطانيا، وهي إعلامية وصحفية سابقة، مختصة في تأليف كتب الأطفال.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار