KM
news

تمديدُ التعبئة العامة لغاية هذا التاريخ!

سبوت شوت

إتخذ المجلس الأعلى للدفاع, قراراً, بتمديد إعلان التعبئة العامة لغاية 31/3/2022, كما تمّ الطلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية أن تكون على أهبة الإستعداد, لتأمين فترة أعياد نهاية العام مستقرّة من الناحية الأمنية وينعم اللبنانيون ببعض من الطمأنينة رغم همومهم وظروفهم الصعبة.

كما إتخذ “المجلس” بعض القرارات التي تتعلَّق بالأوضاع العامَة وذات الطابع الأمني، لا سيّما تلك المتعلقة بمسائل التهريب على المعابر الشرعية وغير الشرعية وانتاج وتجارة المخدرات وعمل منصّات سعر صرف الدولار الأميركي ومراقبة أسعار السلع الاستهلاكية.

وتناول المجلس الأعلى للدفاع “المخاطر التي قد يُسبِّبها مطمر الناعمة وتقرر الطلب الى وزير البيئة متابعة الموضوع كذلك تطرق البحث الى وضع اهراءات القمح في مرفأ بيروت وضرورة الإسراع في اتخاذ تدابير تمنع سقوطها، فطلب المجلس إلى وزارتَي الإقتصاد والاشغال ومجلس الإنماء والإعمار معالجة الموضوع”.

وبحثَ المجتمعون, في “موضوع فتح السلطات السورية الحدود أمام كافّة اللبنانيين الملقحين ضدّ وباء كورونا، أو الحاصلين على نتائج فحوصات سلبية”، وطلبوا إلى “المديرية العامة للأمن العام “إتخاذ إلاجراءات المماثلة بالتنسيق مع وزارة الصحة”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار