KM
news

منخفضيْن جوَييْن – حال الطقس لليوم الأحد و الايام القليلة المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطف الداخلية واحتمال تساقط أمطار خفيفة محلية خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الجنوبية كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات.

وجاء في النشرة:

الحالة العامة: منخفض جوي متمركز فوق اليونان سيؤثرتدريجيًا على الحوض الشرقي للمتوسط بدءًا من بعد الظهر حيث يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً حتى صباح يوم الاثنين ويستقر حتى يوم الأربعاء حيث نتأثر بمنخفض جوي آخر مصحوب بكتل هوائية باردة ورياح ناشطة. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين ١٣ و ٢١ درجة مئوية).

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد

غائم جزئيا مع رياح ناشطة يتحول اعتباراً من الظهر الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال تتساقط امطار متفرقة تشتدّ فترة بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة ببرق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر .

الإثنين

غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطف الداخلية واحتمال تساقط أمطار خفيفة محلية خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الجنوبية كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات.

الثلاثاء

غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع بدرجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات ليلا، كما تنشط الرياح ليل الثلاثاء/ الاربعاء فتقارب ال ٦٠ كم/س.

الأربعاء

غائم مع رياح ناشطة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة تتساقط امطار متفرقة تشتدّ اعتبارا من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح تقارب ال ٨٠ كم/س كما يرتفع معها موج البحر وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وتلامس ليل الاربعاء/الخميس ال ١٧٠٠ متر .نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول على الطرقات ليلا.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار