KM
news

قيادي في التيار: التبعية للدول الأخرى هي السبب في خراب لبنان

أشار القيادي في “التيّار الوطني الحر”، الدكتور ناجي حايك أنّنا “نحن في التيار الوطني الحرّ أقرب ما يكون إلينا هي المملكة العربية السعودية انطلاقاً من الروابط والعلاقات واللبنانيين الفاعلين والعاملين في المملكة واذا طالبنا بالحفاظ على خصوصيتنا وحضورنا مش يعني نحنا ضد الجميع”.

وأضاف في حديث له عبر قناة الـ “mtv”, أنَّ, “نحن وبكلام من فخامة الرئيس في تفاهم مع الجميع ولا نقبل أنّ يكون حزب اللّه في اليمن ولا في السعودية, وانا عندي إقامة في الكويت وأنا كل همي لبنان ولا محاور إقليمية نحن مرتبطون بها

وتابع حايك أنَّ, “التبعية للدول الأخرى هي السبب في خراب لبنان, والعهد يفشل لعدة أسباب أبرزها, الدستور والصيغة اللبنانية التي اثبتت من سنوات أنها غير قادرة أن تعيش, نحنا بدنا مناصفة حقيقية في البلد”.

وأكدَّ على أنَّ, “هدف التدقيق الجنائي هو معرفة أين ذهبت الاموال, لذا لا أجندات شخصية مع مصرف لبنان والمطلوب تدقيق جنائي”.

وفي ما يخصّ الوضع الدالخلي للتيار قال حايك: “حكمت ديب كان أحرار وأصبح معنا, ماريو عون والقسيس طرابلسي كانوا في غير مواقع وأصبحوا في التيار الوطني الحرّ وتبأوا مناصب وما بعرف إذا صار تزوير في إنتخابات التيار في جبيل, وأكيد في إنتخابات نيابية وما حدا عندو القدرة على تعطيلها”.

وعن تحقيقيات مرفأ بيروت, أشار إلى أنَّ “بدري ضاهر سجن وهو قريب من التيار الوطني الحر ولكن القاضي يقرر, عدالة القرارات تبع القاضي بيطار لا اقييمها, النتيجة هي التي تقيّمها, ولا يمكن التشكيك بالقضاء الذي يحقق في انفجار 4 اب”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا