KM
news

دعوة من البابا فرنسيس إلى اللبنانيين

استقبل البابا فرنسيس صباح اليوم الخميس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الفاتيكان.

وبعد اللقاء, دعا البابا فرنسيس, “إلى تعاون جميع اللبنانيين من أجل انقاذ وطنهم, وطن الرسالة، كما وصفه سلفه القديس يوحنا بولس الثاني، وان يستعيد لبنان دوره كنموذج للحوار والتلاقي بين الشرق والغرب”.

وأضاف, “هموم لبنان كثيرة وانا سأحمله في صلاتي من اجل ان يخلصه الله من كل الازمات, ونجاهد اليوم للحفاظ على ميزة العيش المشترك في لبنان رغم التحديات والمخاط”.

وبدوره قال الرئيس ميقاتي, “محادثاتي مع قداسة البابا والمسؤولين في الفاتيكان كانت فرصة لشرح توجهات الحكومة اللبنانية حيال التحديات التي تواجه لبنان”.
وتابع, “لمستُ ارتياحاً بابوياً لما نقوم من جهد في المحافظة على الامن والاستقرار في لبنان ومعالجة الصعوبات الهائلة التي يمر بها بلدنا”.

وأكّد, “أن الحرب التي كادت أن تقضي على عيشنا المشترك علمتنا كيف نحمي هذه الميزة الفريدة، وأننا نجاهد اليوم للحفاظ عليها رغم التحديات والمخاطر، لأن فيها ضمانة لمستقبل اللبنانيين من دون تمييز”.

وأردف, “سمعتُ من المسؤولين في الكرسي الرسولي كلاماً مشجعاً حول اهمية المحافظة على الوفاق الوطني بين اللبنانيين وضرورة توفير كل مقومات النجاح له”.

ولفت ميقاتي, إلى أن “البابا أكّد أنه سيبذل كل جهده في كل المحافل الدولية لمساعدة لبنان على عبور المرحلة الصعبة التي يعيشها واعادة السلام والاستقرار اليه”.

بعد ذلك عقد الرئيس ميقاتي اجتماعاً مع امين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بياترو باروليني, في حضور عضوي الوفد اللبناني وزير العدل هنري خوري ووزير السياحة وليد نصار وسفير لبنان في الفاتيكان فريد الخازن.

وخلال الاجتماع، شدد باروليني على أن “لبنان اساسي للوجود المسيحي في الشرق وهو كان على الدوام مثالاً للعالم حول كيفية تعايش المجتمعات مع بعضها البعض”.

وأشار الى أن “لبنان يحظى باهتمام خاص من الكرسي الرسولي”، مؤكداً أن “صدقية اي حكومة ان تؤمن التزامات البلد خاصة مع المجتمع الدولي”.

وأعرب عن قلقه من الوضع الاجتماعي في لبنان والاوضاع الاقتصادية التي يرزح اللبنانيون تحتها، ونوّه بشجاعة رئيس الحكومة في تحمل المسؤولية الصعبة رغم ادراكه المسبق بخطورتها.

وقال ان “الفاتيكان سيبذل جهودا لدعم لبنان في المحافل الدولية, وشدد على ضرورة ان يكون لبنان على افضل العلاقات مع محيطه العربي والمجتمع الدولي”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا